: اخر الاخبار    افتتاح الموقع البديل لبناية معهد المهن الصحية في دائرة صحة الانبار . - وصول وجبة من الادوية والمستلزمات الطبية الى عامرية الفلوجة . - زيارات صحية دورية لمخيمات النازحين في الخالدية والسياحية .. - تكذيب خبر نشرته بعض الصفحات المغرضة بخصوص رواتب الموظفين ... - ورشة عمل لتطوير مكافحة نواقل الامراض في عامرية الفلوجة .. -

جديد الفيديو

مقتطفات صورية

دائرة صحة الأنبار

افتتاح الموقع البديل لبناية معهد المهن الصحية في دائرة صحة الانبار .

افتتاح الموقع البديل لبناية معهد المهن الصحية في دائرة صحة الانبار .

بتأريخ 6 شباط 2016 وبحضور الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار تم افتتاح بناية الموقع البديل لمعهد المهن الصحية العالي التابع لدائرتنا في محافظة السليمانية .
حيث تم بعد جهد كبير من قبل السيد مدير عام دائرة صحة الانبار افتتاح هذا المعهد في موقعه البديل مركز محافظة السليمانية وتم التنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية لغرض افتتاح هذا المعهدوكان الدعم الوزاري والحرص الشديد من قبل الادارة الصحية في المحافظة على عدم ضياع سنة دراسية على طالباتنا في هذا المعهد وكان من اهم اسباب نجاح افتتاح هذا الموقع البديل لدوام طالبات معهد المهن الصحية العالي .
حيث افاد د.شاكر الحاج بان الدوام في هذا المعهد لم ينقطع منذ بداية الازمة ولحد الان وكان الجهد واضحا لجميع المعنيين بهذا الامر ، وقال ايضا ان الدائرة خرجت ثلاث دورات من طالبات هذا المعهد وهن الان يعملن في وحدات وصالات العمليات والولادة بعد ان كانت الدائرة تعاني من نقص حاد بالكوادر النسوية وكانت هناك خطة لوزارة الصحة لاستقدام كوادر نسوية من العمالة الاجنبية لسد هذا النقص ، واكد الحاج على ان دائرة صحة الانبار داعمة بقوة لانجاح هذا المعهد والعمل المستمر على تطويره لرفد المؤسسات الصحية بالكوادر النسوية من بنات المحافظة .
وقال الحاج بأننا سنقوم بمتابعة دورية وحثيثة لتقييم الاداء والوقوف على المعوقات التي قد تواجه العمل في هذا المعهد للوقوف على تذليل تلك المعوقات للارتقاء بالواقع العلمي لخريجاته واكد ايضا على الجانب العملي واشار في اجتماعه مع الهيئة التدريسية للمعهد بأنه تم التنسيق مع دائرة صحة السليمانية بخصوص تقديم يد العون لطالباتنا بالتدريب العملي في مستشفيات محافظة السليمانية .
شكر الحاج وزارة الصحة متمثلة بشخص معالي الوزيرة ، واشاد بالتعاون المستمر مع دائرة صحة السليمانية لتقديمها يد العون لدائرتنا على جميع الاصعدة ، كما وحث الهيئة التدريسية في المعهد على بذل قصارى الجهود لانجاح هذا الانجاز الكبير والعمل على تطويره بشكل مستمر .

وصول وجبة من الادوية والمستلزمات الطبية الى عامرية الفلوجة .

وصول وجبة من الادوية والمستلزمات الطبية الى عامرية الفلوجة .

بعد جهود حثيثة ومتابعة مستمرة من قبل الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار وبالتنسيق مع وزارة الصحة والقوات الامنية تم تسهيل عملية وصول 4 شاحنات محملة بالادوية الى مستشفى العامرية العام عبر طريق البري من بغداد مرورا بالمسيب وجرف النصر وصولا الى ناحية عامرية الفلوجة ويعتبر هذا انجاز مهم بعد انقطاع دام اشهر حيث يتم نقل الادوية والمستلزمات الطبية عبر جسر بزيبز مما يؤدي الى هدر في الوقت والكلفة المالية ، ونتمنى ان يكون فاتحة خير لوصول شحنات اخرى من الادوية والمستلزمات الطبية الى مناطق الحبانية والخالدية وهذا بدوره يعزز الملف الصحي في هذه المناطق ، وشكر الحاج كل الجهود التي ساهمت في عملية تسهيل ووصول هذه الشحنات الى مكانها .

 

زيارات صحية دورية لمخيمات النازحين في الخالدية والسياحية ..

زيارات صحية دورية لمخيمات النازحين في الخالدية والسياحية ..

بإشراف وتوجيه مباشر من قبل الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار قام قسم العمليات الطبية والخدمات المتخصصة في دائرتنا بزيارة تفقدية لمخيمات النازحين .
حيث قام فريق طبي متخصص برئاسة الدكتور معن يونس مدير قسم العمليات الطبية اليوم 4 شباط 2016 بزيارة تفقدية للمخيمات المتواجدة في قضاء الخالدية والمدينة السياحية وقامت لجنة متخصصة بتوزيع الكراسي المتحركة والعكازات المرفقية وكراسي الحمام وفراش القرحة لذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المخيمات التي تم زيارتها .
كما وتم فحص ومعالجة جميع الحالات المرضية وقد رافقت الفرق الطبية طبيبات اختصاص ليتم فحص ومعالجة النساء ضمن الحالات المرضية التي كشفت عليها الفرق الطبية .
وقال الحاج ان الدائرة وضعت جدولا اسبوعيا لزيارة المخيمات من قبل فرق طبية متخصصة واكد ايضا ان الدائرة مستمرة بالقيام بالحملات الصحية في جميع المخيمات التي تقع ضمن قواطع دائرتنا .
شكر الحاج جهود قسم العمليات الطبية لتقديمها افضل الخدمات الصحية لاهلنا وخص بالشكر شعبة الاسعاف الفوري لدورهم الكبير في نقل العوائل المحررة من مدينة الرمادي . واشار الحاج الى الدعم المتواصل لوزارة الصحة لدائرتنا وقال انه الرافد القوي لاستمرار دائرتنا لتقديم افضل الخدمات لاهلنا النازحين .

تكذيب خبر نشرته بعض الصفحات المغرضة بخصوص رواتب الموظفين …

تكذيب خبر نشرته بعض الصفحات المغرضة بخصوص رواتب الموظفين …

نحن في دائرة صحة الانبار نعمل جاهدين على صرف رواتب الموظفين في دائرتنا على نظام البطاقة الذكية ( الكي كارد ) واثناء عملنا نتفاجئ بنشر اخبار غير صحيحة عن صرف رواتب موظفي دائرتنا وتزعم انها سوف تتأخر لمدة عشرة ايام قادمة ، ونحن بدورنا نكذب هذا الخبر ونوضح لموظفينا بأنه سيتم صرف رواتبهم بموعد اقصاه الاثنين القادم وعلى نظام الكي كارد وسبب التأخير كان من قبل الشركة العالمية للكي كارد حيث طلبوا منا قرصا مدمجا بأسماء الموظفين وارقام بطاقاتهم قبل ثلاثة ايام وتم تسليمهم القرص وسيتم صرف الرواتب يوم الاثنين القادم بأذن الله ، وان الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار متابع لعملية صرف الرواتب وهو حريص كل الحرص على استيفاء الموظفين رواتبهم وبالموعد المحدد ، لذا وجب التكذيب وتطمينا منا لموظفينا بان راوتبهم خط احمر والادارة الصحية في المحافظة حريصة كل الحرص على ايصالها الى مستحقيها بالموعد المحدد ، وبخصوص ذهاب د.شاكر الحاج مدير عام دائرتنا الى عمان فهو خبر عار عن الصحة وهو موجود في محافظة السليمانية لمتابعة فتح معهد المهن الصحية العالي كون هذا الافتتاح انجاز مهم لدائرتنا في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها محافظتنا وحرصا منا على عدم ضياع سنة دراسية على طالباتنا والعمل حثيث لانجاز هذا الموضوع .

 

ورشة عمل لتطوير مكافحة نواقل الامراض في عامرية الفلوجة ..

ورشة عمل لتطوير مكافحة نواقل الامراض في عامرية الفلوجة ..

بإشراف وتوجيه مباشر من قبل الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار قام قسم الصحة العامة اليوم الثلاثاء الموافق 26 كانون الثاني 2016 بورشة عمل لتطوير واقع مكافحة نواقل الامراض ، وحضر هذة الورشة مدير قسم الصحة العامة ومدير قسم العمليات الطبية ومدير شعبة الامراض الانتقالية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وكان الغرض من هذة الورشة هو تطوير واقع مكافحة نواقل الامراض وتحسين استخدام المحاليل الخاصة بالمكافحة والاستخدام الامثل لهذه المحاليل للخروج بافضل النتائج التي ستسهم بالارتقاء بالواقع الصحي في المحافظة .
وقال الحاج ان هذا التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية ساهم بالارتقاء بالواقع الصحي بالمحافظة وشكر الحاج جميع القائمين على هذه الورشة وحثهم على بذل كل الطاقات من اجل ايصال الافضل لاهلنا في عموم المحافظة .

مفرزة الطبابة العدلية تقوم بنقل واجراء البصمة الوراثية لرفاة جثث المقبرة الجماعية في الرمادي ..

مفرزة الطبابة العدلية تقوم بنقل واجراء البصمة الوراثية لرفاة جثث المقبرة الجماعية في الرمادي ..

بإيعاز من قبل الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار قامت بتاريخ 25 كانون الثاني 2016 مفرزة الطبابة العدلية التابعة لدائرتنا بنقل وتصوير وفحص البصمة الوراثية لرفاة الجثث التي ضمتها مقبرة جماعية في حي الجمعية بالرمادي قام باعدامهم عناصر داعش وكانت عملية النقل قد تمت بالتنسيق مع القوات الامنية ومكتب الادلة الجنائية في قيادة شرطة الانبار . وتم ايصال هذة الرفاة الى الطب العدلي في عامرية الفلوجة وتم التعرف على هوية بعض الجثث وكانت تعود لمنتسبي من الشرطة المحلية والقوات الامنية وان العمل جاري للتعرف على باقي الجثث عن طريق فحص البصمة الوراثية في مكتب الطبابة العدلية في عامرية الفلوجة .

 

مركز تسجيل اﻻمراض المزمنة في السليمانية يباشر استقبال المرضى النازحين .

مركز تسجيل اﻻمراض المزمنة في السليمانية يباشر استقبال المرضى النازحين .

بتاريخ 25 كانون الثاني 2016 باشر مركز تسجيل اﻻمراض المزمنة في السليمانية والذي تم افتتاحه يوم السبت الماضي ليستقبل المرضى النازحين في مدينة السليمانية وحسب الجدول المعد مسبقا من قبل دائرة صحة اﻻنبار ( مكتب الممثلية )وكان السيد مدير عام دائرة صحة اﻻنبار د.شاكر الحاج متابعا وبشكل يومي لنشاط هذا المركز واكد الحاج على تسهيل امور المرضى النازحين وكان التنسيق بين صحة اﻻنبار وصحة السليمانية هو احد العوامل اﻻساسية في انجاح هذه التجربة التي سيتم تعميمها على باقي محافظات اﻻقليم .وشكر الحاج موظفي المركز لجهودهم الكبيرة في تقديم الخدمات الصحية للنازحين وشكر ايضا وزارة الصحة ووزارة صحة اﻻقليم وصحة السليمانية للتسهيلات الكبيرة المقدمة لاهلنا النازحين ..واكد على الفرق الصحية بالوصول الى جميع المخيمات وتسجيل جميع الحاﻻت المرضية وايصال اﻻدوية المزمنة لمستحقيها باسرع وقت ..

توزيع الكراسي المتحركة على ذوي اﻻحتياجات الخاصة في مخيم الرشيد بصدر اليوسفية ..

توزيع الكراسي المتحركة على ذوي اﻻحتياجات الخاصة في مخيم الرشيد بصدر اليوسفية ..

بتوجيه واشراف مباشر من قبل د.شاكر احمد الحاج تم بتاريخ 25 كانون الثاني 2016 تشكيل فريق من قسم العمليات الطبية وقسم الصحة العامة وقسم التفتيش لغرض توزيع الكراسي المتحركة والمستلزمات اﻻخرى على النازحين من ذوي اﻻحتياجات الخاصة في مخيم الرشيد التابع لمنطقة صدر اليوسفية وتم خلال هذه الزيارة تفقد الواقع الصحي للنازحين .وقال الحاج ان دائرة صحة اﻻنبار مستمرة بالتحري عن وجود نازحين معاقين في بقية المخيمات للعمل على تزويدهم بالكراسي المتحركة وبقية المستلزمات للتخفيف من معاناتهم . اثنى الحاج على الفريق الزائر واكد على تكثيف هذه الزيارت لتغطية جميع المخيمات بالخدمات الصحية ..وشكر الحاج وزيرة الصحة لدعمها المتواصل لدائرتنا وقال ان صحة اﻻنبار بكل كوادرها عازمة على ايصال الخدمات الصحية لجميع النازحين في تلك المناطق ..

افتتاح مركز اﻻمراض المزمنة للنازحين في السليمانية ..

افتتاح مركز اﻻمراض المزمنة للنازحين في السليمانية ..

برعاية معالي وزيرة الصحة د. عديلة حمود حسين وبحضور د. احمد طه مدير المكتب التنسيقي لوزارة الصحة اﻻتحادية في الاقليم ود. شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة اﻻنبار ود. ميران محمد عباس مدير عام دائرة صحة السليمانية ود. محمد دلشاد مدير العيادات الطبية الشعبية في السليمانية .

تم يوم السبت الموافق 23 كانون الثاني 2016 افتتاح مركز تسجيل اﻻمراض المزمنة للنازحين في السليمانية وباشر بتسجيل المرضى المشمولين من النازحين من كافة المحافظات والساكنين في مدينة السليمانية وحسب الجدول المعد كل حسب المناطق السكنية . اما بالنسبة لساكني المخيمات في السليمانية سيتم ايصال حصصهم الدوائية الى مخيماتهم .وجاء هذا اﻻنجاز بالجهد الحثيث والمتواصل بين وزارة الصحة اﻻتحادية ووزارة صحة اﻻقليم ودائرة صحة السليمانية من جانب ودائرة صحة اﻻنبار وصحة نينوى من جانب اخر .وان العمل جاري على قدم وساق لتعميم هذه التجربة الناحجة على باقي محافظات اﻻقليم للتخفيف عن كاهل اهلنا النازحين وايصال حصصهم من اﻻدوية المزمنة بالوقت والمكان المناسبين لهم .

وشكر الحاج الجهود الكبيرة لمعالي وزيرة

الصحة لتعاونها في انجاح هذه التجربة وشكر ايضا وزارة صحة اﻻقليم ودائرة صحة السليمانية للتسهيلات الكبيرة التي قدموها ومازلوا ﻻهلنا النازحين في عموم محافظات اﻻقليم .

زيارة وفد مشترك من صحة الانبار وجمعية السلطان لاغاثة النازحين لمخيمات عامرية الفلوجة …

زيارة وفد مشترك من صحة الانبار وجمعية السلطان لاغاثة النازحين لمخيمات عامرية الفلوجة …

بإشراف وتوجيه مباشر من قبل الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار قام وفد من دائرتنا بمرافقة وفد من جمعية السلطان لاغاثة النازحين ، حيث زار الفريق بتأريخ 20 كانون الثاني 2016 مخيمات الرشيد وخيمة العراق الواقعة ضمن منطقة صدر اليوسفية وكان من ضمن الوفد اطباء اختصاص وكوادر تمريضية قاموا بفحص النازحين وتم صرف العلاج اللازم لهم ، وقام الفريق بتوعية النازحين ضد الامراض الانتقالية وطرق الوقاية منها وتم ايضا توزيع عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة هناك . مع صرف بعض الادوية السرطانية لمرضى السرطان بعد فحصهم من قبل الاطباء الاختصاص .

وقال د.شاكر الحاج ان تعاون دائرتنا مع العديد من المنظمات والجمعيات الخيرية ذلل العديد من الصعوبات امام فرقنا الصحية وكانوا خير عون لدائرتنا طيلة فترة الازمة التي شهدتها محافظتنا الغالية . وتمنى الحاج زوال الغمة وعودة اهلنا النازحين الى المحافظة باسرع وقت .

 

آخر تحديث للموقع:  21 يناير, 2016 : 1:04 م