: اخر الاخبار    مدير عام دائرة صحة الانبار يستجيب لمناشدة الاعلامي محمود الملا خضر. - شعبة الرقابة الصحية في جولة تفتيشية على مؤسساتنا الصحية. - ورشة تدريبية يقيمها قطاع الرمادي الثاني في مجال التحصين. - زيارة مركز صحي القطانة ومعالجة المرضى - حملة تبرع بالدم في عامرية الصمود لدعم عمليات تحرير نينوى. -

جديد الفيديو

مقتطفات صورية

دائرة صحة الأنبار

شعبة الرقابة الصحية في جولة تفتيشية على مؤسساتنا الصحية.

شعبة الرقابة الصحية في جولة تفتيشية على مؤسساتنا الصحية.

دور كبير تقوم به شعبة الرقابة الصحية التابعة لقسم الصحة العامة في مراقبة وفحص المواد الغذائية وصلاحيتها في الاسواق والمحلات وحتى في مؤسساتنا الصحية.

جولة تفتيشية قامت بها شعبة الرقابة الصحية في مستشفى الرمادي التعليمي حيث تم فحص المواد الغذائية الموجودة في مطبخ المستشفى للتاكد من صلاحيتها .
تجول الفريق التفتيشي التابع لقسم الصحة العامة شعبة الرقابة الصحية في مطعم المستشفى والمطبخ وتم التاكد من ان جميع المواد الغذائية صالحة للاستهلاك البشري وانها غير منتهية الصلاحية .
اكد السيد المدير العام على ضرورة التاكد من صلاحية جميع المواد الغذائية المطروحة في الاسواق والمحال التجارية وعدم السماح للمواد منتهية الصلاحية بالدخول الى منازل المواطنين كونها من اهم اسباب المرض للمواطن .

ورشة تدريبية يقيمها قطاع الرمادي الثاني في مجال التحصين.

ورشة تدريبية يقيمها قطاع الرمادي الثاني في مجال التحصين.

بتوجيه مباشر من قبل مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي واشراف الدكتور هيثم ضاري عبد مدير قطاع الرمادي الثاني
تم عقد ورشة تدريبية لمسؤلي وحدات التحصين في مركز صحي حي العادل وتم التطرق خلال الورشة إلى المعوقات والسلبيات التي واجهت الحملة وتم إجراء اختبار للكوادر الصحية لغرض فحص جودة وكفاءة الكادر الطبي وخلق كادر طبي يرتقي إلى أعلى المستويات لتقديم خدمات كفوءة ترتقي للمستوى المطلوب وتم التأكيد على موضوع اللقاحات وسلامتها وطرق التعامل معها والحفاظ على سلسلة التبريد لتجنب تلف اللقاح تم التاكيد على الكوادر الطبية والمشرفين على الارتقاء بالعمل وبذل الجهود لغرض إنجاح الحملة التلقيحية والالتزام بالزي الرسمي وتغطية أكبر رقعة جغرافية لضمان وصول اللقاحات لجميع المواطنين.
حث العيساوي جميع كادر قسم الصحة العامة على بذل المزيد من الجهد واكتساب الخبرات العلمية عن طريق الدورات لاجل مواكبة التطور الحاصل في العلوم الطبية وخصوصا مجال التحصين العنصر المهم في قسم الصحة العامة .
شكر العيساوي جهود قسم الصحة العامة متمنيا لهم دوام العطاء لخدمة ابناء المحافظة الكرام

زيارة مركز صحي القطانة ومعالجة المرضى

زيارة مركز صحي القطانة ومعالجة المرضى

بتوجيه مباشر من قبل مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي بتفعيل جميع البرامج الصحية واثرائها بالمعلومات .

قام فريق من قسم الصحة برئاسة الدكتور احمد عبدالكريم بزيارة مركز صحي القطانة للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة في المركز كذلك تم فحص ومعالجة الطلبة في المدارس ضمن الخطة المعول بها من قبل وحدة الصحة المدرسية كذلك لمتابعة نشاط وعمل الوحدات في المدارس لغرض الحفاظ على سلامة طلبتنا الاعزاء
اثنى العيساوي على جهود قسم الصحة العامة وجميع شعبة ووحداته في حماية الافراد والمجتمع من الامراض وبذلهم الجهد الكبير من اجل الحفاظ على مجتمع معافى خالي من الامراض

حملة تبرع بالدم في عامرية الصمود لدعم عمليات تحرير نينوى.

حملة تبرع بالدم في عامرية الصمود لدعم عمليات تحرير نينوى.

دعوة مباركة لتنظيم حملة تبرع بالدم في عامرية الصمود لدعم وإسناد عمليات تحرير نينوى .

قام مستشفى عامرية الصمود بتنظيم حملة كبيرة للتبرع بالدم لدعم الجرحى في العمليات العسكرية في قاطع تحرير نينوى حيث تم التبرع ب 180 بطل دم و 150 بطل بلازما الدم وتم فحصها في المختبرات وايداعها في مصرف الدم .
كما واوعز السيد المدير العام لقسم العمليات وطب الطوارئ بدائرتنا بالقيام بحملات مماثلة في جميع الاقضية التابعة اداريا الى محافظة الانبار بالتنسيق مع هيئة الوقف السني والقوات الامنية والمؤسسات الحكومية في المحافظة .

اثنى العيساوي على موقف ابناء العامرية وتلبيتهم للدعوة وتبرعهم بالدم لجرحى عملية تحرير الموصل

دائرة صحة الانبار تنفذ حملة لقاح MMR في مدارس النازحين في اقليم كردستان.

دائرة صحة الانبار تنفذ حملة لقاح MMR في مدارس النازحين في اقليم كردستان.

حماية وتحصين اطفالنا واجبنا اينما كانوا من تحت هذا المنطلق توجهت الفرق الصحية في اقليم كردستان لتنفيذ فعاليتها ضمن برنامج التحصين.

باشراف ورعاية مباشرة من قبل مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي باشرت كوادر دائرة صحة الانبار في اقليم كردستان بحملة لقاح طلبة الاول الابتدائي بلقاح MMR ويشمل هذا اللقاح الحصبة و الحصبة الالمانية والنكاف حيث تم شمول جميع المدارس بهذا اللقاح ضمن الفئة العمرية المستهدفة .

شكر العيساوي جهود شعبة التحصين وما تقدمة من خدمة جليلة لابناء محافظتنا الكرام النازحين في محافظات الاقليم .

دائرة صحة الانبار تصدر بطاقات ادوية الامراض المزمنة للنازحين في اقليم كردستان .

دائرة صحة الانبار تصدر بطاقات ادوية الامراض المزمنة للنازحين في اقليم كردستان .

سعي متواصل لاجل خدمة المواطن في الجانب الصحي وعلى جميع المستويات ولا سيما النازحون منهم داخل وخارج المحافظة .
لتخفيف المعاناة عن اهلنا النازحين في اقليم كردستان واستنادا الى توجيهات مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي تستمر الدائرة باصدار البطاقات الدوائية للامراض المزمنة للنازحين في اقليم كردستان وطيلة ايام الاسبوع عدا يومي الجمعة والسبت وعلى المشمولين من المرضى النازحين ولغرض اصدار البطاقة الدوائية جلب المستمسكات التالية:
1-صورة شخصية عدد 2 حديثة.
2-نسخة مصورة من هوية الاحوال المدنية .
3-اقامة مصورة
4-تقرير طبي
العنوان شارع 1000 خلف مسجد خديجة الكبرى . مركز ملا فندي

وزيرة الصحة والبيئة تفتتح وقائع المؤتمر السنوي للمراكز التخصصية وتؤكد استحداث اكثر من 120 مركزا متخصصا في عموم البلاد

وزيرة الصحة والبيئة تفتتح وقائع المؤتمر السنوي للمراكز التخصصية وتؤكد استحداث اكثر من 120 مركزا متخصصا في عموم البلاد

اكدت السيدة وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين ان نهج الوزارة يرتكز على الارتقاء بالخدمات الصحية في مستوياتها الثلاث ( الاولية والثانوية والثالثية )ضمن رؤية واضحة لخدمات صحية متكاملة وذات جودة عالية وكان للخدمات التخصصية الثالثية حيز كبير من ذلك الاهتمام حيث بلغ عدد المراكز التخصصية اكثر من 120 مركزا تخصصيا في عراقنا الحبيب .
واشارت خلال افتتاحها للمؤتمر السنوي الاول للمراكز التخصصية الوطنية في العراق تحت شعار (الارتقاء في الاداء مسؤول في العطاء ) الذي احتضنت وقائعه القاعة الرئيسة في فندق بابل وسط بغداد ان اقامة المؤتمر في ظل التحديات التي يمربها بلدنا الحبيب هو رسالة مشتركة نطلقها ونعمل بها جميعا بان العراق بلد حي يذخر بالقدرات العلمية والبشرية ويواصل طريقه نحو التقدم والازدهار ومواكبة التطور العالمي .
وبينت السيدة الوزيرة ان الوزارة اخذت على عاتقها الارتقاء باداء المراكز التخصصية ورفدها باحدث الاجهزة والمستلزمات الطبية وتطوير مهارات ملاكاتها الطبية والصحية من خلال ادخالها في الدورات التطويرية المتقدمة في ارقى المراكز المتقدمة عالميا واستحداث قسم خاص بها في الوزارة لتنسيق العمل وضمان جودة وتكامل ماتقدمه من خدمات طبية وعلاجية لابناء شعبنا العزيز الامر الذي انعكس على عدد المراجعين ونوعية العمليات التي تم اجراؤها وتقليل عدد المرضى الذي يتم ارسالهم للعلاج خارج العراق داعية الى خروج المؤتمر بتوجيهات مهمة تخدم المسيرة الصحية وترتقي بالخدمات الوقائية والطبية والعلاجية المقدمة الى المواطنين .
لافتة الى المسؤولية المشتركة بين وزارة الصحة والمؤسسات الاخرى اللازمة للمحافظة على الانجازات التي لم تحقق الا بالرعاية المستمرة التي توليها الحكومة العراقية لقطاع الصحة في العراق لتحقيق أهداف التمنية الوطنية
وقدمت السيدة الوزيرة في ختام كلمتها الشكر والثناء لجهود الوزارات الشريكة والساندة لاسيما وزارات التعليم العالي والمالية والتخطيط ولجنة الصحة والبيئة النيابية والملاكات الطبية والصحية على جهودهم وعطاؤهم وحثتم على استمر تلك الجهود لخدمة عرقنا العزيز.
من جانبه أشار الوكيل الفني للوزارة الدكتور حازم الجملي إن المؤتمر خطوة تأسيسه ونواة للمؤتمرات القادمة التي ستكون أوسع لنؤسس معا لملتقى علمي يتولي والارتقاء بالخدمات التخصصية وإيجاد الحلول الناجحة للعقبات والمعوقات التي تتعرض الادار انطلقت بعد ذلك الجلسات العلمية والحوارات النقاشية للمؤتمر الذي حضر وقائعه عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتورة بان عبد الرضا دوش والدكتور فؤاد قاسم الوكيل الفني الوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمسؤولين في وزارة الصحة من وكلاء ومفتش عام ومستشار مديري دوائر الصحة في بغداد والمحافظات ومدير ي المراكز التخصصية في عموم البلاد.

افتتاح البناية البديلة لقسم الصحة العامة قريبا

افتتاح البناية البديلة لقسم الصحة العامة قريبا

إستثمار الابنية واشغالها بما يناسبها والتخطيط لاستثمار المساحات والأبنية العائدة لدائرة صحة الانبار اصبح من الاولويات خصوصا بعد دمار عدد كبير من الابنية خلال الفترة السابقة.

لغرض الاطلاع على اخر مستجدات تاهيل البناية الجديدة لقسم الصحة العامة زار مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي بناية قسم الصحة العامة الجديدة لغرض الاطلاع على مراحل تجهيزها واعادة تاهيلها من جديد حيث تم نقل القسم مؤخرا من البناية القديمة الى البناية المجاورة لها والتي كانت مشغولة سابقا من قبل الاسعاف الفوري .
اطلع المدير العام على مراحل التجهيز بالاثاث المكتبي والمستلزمات الاخرى .
بناية قسم الصحة العامة قديمة جدا ولا تتناسب مع ادارة القسم من حيث الحجم وعدد الغرف

شكر العيساوي ادارة القسم متمثلة بالدكتور اياد خلف لسرعة الاستجابة في نقل القسم الى البناية الجديدة في وقت انشغالهم التام بكثير من الفعاليات الرقابية و التفتيشية وباقي البرامج التي أقرتها وزارة الصحة والبيئة .

اجراء ثلاث عمليات فوق الكبرى في مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي…..

اجراء ثلاث عمليات فوق الكبرى في مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي…..

( للصحة يد ترعاها )

صرح الدكتور علاوي محي مدير مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي هذا اليوم 2017/2/21 الثلاثاء بأن فريقا طبيا متخصصا مؤلف من الدكتور علاوي العيساوي أخصائي الجراحة العامة وجراحة الأطفال والدكتور محمد طفش أخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية والدكتور محمد قاسم أخصائي التخدير والانعاش وكادر تمريضي متخصص بإجراء ثلاث عمليات فوق الكبرى لأطفال طالت معاناتهم مع المرض بسبب التهجير وتكللت جميعها بالنجاح والحمد لله وهكذا بدأت مؤسساتنا الصحية تعود لسابق عهدها وبدأت الكفاءات الطبية والعلمية بالعودة الى المحافظة متمنين لهم الرقي والنجاح الدائم بفضل الله ومنته علينا .

محافظ الانبار يتفقد مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي .

محافظ الانبار يتفقد مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي .

دعم الحكومة المحلية في محافظة الانبار لم يتوقف لقطاع الصحة وجهود كبيرة يبذلها محافظ الانبار الاستاذ صهيب الراوي من اجل دعم دائرة صحة الانبار وعلى جميع الاصعدة.
زيارة تفقدية لمحافظ الانبار الاستاذ صهيب الراوي مستشفى النسائية والاطفال في الرمادي لغرض الاطلاع على واقع الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمواطنين يرافقة في الجولة مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي حيث تم زيارة المختبر الرئيسي في المستشفى وتجول في اقسام المستشفى كافة مطلعا على سير الخدمات الصحية ومستوى الخدمة في هذه المؤسسة الكبيرة التي تكاد تكون من المؤسسات القليلة التي نجت من التخريب الكامل .
كان الاهدف الاساسي من الجولة  هو تقديم الدعم الحكومي للدائرة ومتابعة الادارة الصحية في المحافظة .
تجول السيد المحافظ ويرافقه السيد المدير العام في المستشفى وشملت الجولة جميع اقسام المستشفى .
اثنى العيساوي على الدعم المقدم من قبل محافظ الانبار الاستاذ صهيب الراوي والحكومة المحلية ودعمهما المتواصل للادارة الصحية في المحافظة .

اكد العيساوي ان هذه الزيارات تحقق نوع من التواصل لغرض اطلاع ادارة المحافظة على جميع المعوقات التي تواجه تقديم الخدمات الصحية للمواطن وتحديد الوسائل الناجحة لحل هذه المعوقات لخدمة اهلنا في الانبار


آخر تحديث للموقع:  23 فبراير, 2017 : 8:11 م