: اخر الاخبار    جهاز المفراس الحلزوني يدخل الخدمة في مستشفى الفلوجة التعليمي . - الادوية والمستلزمات الطبية تصل الى مراكزنا الصحية - زيارة المعاون الفني لمستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي - مدير قطاع الخالدية يزور المراكز الصحية في جزيرة الخالدية - تجهيز المراكز الصحية باجهزة مختبرية حديثة -

جديد الفيديو

مقتطفات صورية

دائرة صحة الأنبار

جهاز المفراس الحلزوني يدخل الخدمة في مستشفى الفلوجة التعليمي .

جهاز المفراس الحلزوني يدخل الخدمة في مستشفى الفلوجة التعليمي .

افتتح مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي مساء اليوم جهاز المفراس في مستشفى الفلوجة التعليمي .
اكملت الشركة المجهزة اعمال اعادة تاهيل الجهاز بعد تعرضه للضرر ابان خروج المستشفى عن سيطرة الحكومة المركزية . تم اعادة تاهيل جهاز المفراس على يد شركة فلبس بعد الاتفاق معها على اعادة تاهيل جميع الاجهزة الكبرى في مؤسساتنا الصحية .
تجول العيساوي في جميع اقسام المستشفى مطلعا على سير تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وكان من بين الاقسام التي تم زيارتها هي وحدة قسطرة القلب والشرايين التي باشرت كوادر المستشفى باعادة تاهيلها لادخالها الخدمة قريبا . اطلع العيساوي على تقدم مراحل اعادة تاهيل الوحدة مبينا انها ستدخل الخدمة خلال ايام قليلة وتاتي اهميتها من خلال اهمية العمليات التي تجرى فيها وكذلك كونها الوحيدة في محافظة الانبار .
اثنى العيساوي على جهود الملاكات الهندسية والفنية العاملة على اعادة تاهيل الاجهزة الطبية وادخال وحدات جديدة منها الى مضمار العمل لتوفير الخدمة الصحية للمواطن

الادوية والمستلزمات الطبية تصل الى مراكزنا الصحية

الادوية والمستلزمات الطبية تصل الى مراكزنا الصحية

بجهود استثنائية لقسم الصيدلة والمستلزمات الطبية وبمتابعة حثيثة من قبل الادارة الصحية متمثلة بالدكتور عبد الستار كاظم العيساوي مدير عام دائرة صحة الانبار تم اليوم تجهيز عدد من المراكز الصحية التابعة لقطاع الرمادي الاول بالادوية والمستلزمات الطبية .
ومن الجدير بالذكر ان توزيع الادوية يتم وفق خطة معدة مسبقا من قبل الادارة الصحية حيث تم تزويد المراكز الصحية التالية :
- مركز صحي الاندلس
- مركز صحي التاميم
- مركز صحي طوي
- مركز صحي زويغير
والتجهيز مستمر لباقي المراكز الصحية .
اثنى العيساوي على جهود القائمين على التوزيع متمنيا منهم المزيد من العطاء لايصال الادوية لمستحقيها من ابناء هذه المحافظة .

زيارة المعاون الفني لمستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي

زيارة المعاون الفني لمستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي

جولة تفقدية قام بها الدكتور عزت رشيد العاني المعاون الفني لدائرة صحة الانبار في مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي شملت صالة العمليات وردهات الاطفال الخدج وباقي اقسام المستشفى .
حيث تم خلال الزيارة الاشراف على آلية العمل داخل صالة العمليات والتاكيد على تانيث جميع الكادر فيها كذلك العمل على فتح ردهة معفرة داخل الصالة للاطفال الخدج السليمين من الامراض لعزلهم عن اقرانهم .
اضافة الى التاكيد على فتح وحدة ICU وبالسرعة الممكنة لتقديم افضل الخدمات الطبية والصحية .
وقد شكر الدكتور عزت رشيد ادارة المستشفى والكادر العامل فيها لتفانيهم في العمل وهم يبذلون قصارى جهدهم للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية خدمة لابناء المحافظة .

مدير قطاع الخالدية يزور المراكز الصحية في جزيرة الخالدية

مدير قطاع الخالدية يزور المراكز الصحية في جزيرة الخالدية

دمار كبير … ذلك الذي خلفته قوى داعش الظلامية في مؤسساتنا الصحية .. وقد كان للمراكز الصحية في جزيرة الخالدية نصيبا كبيرا منه .. وبعد استعادة الارض على يد قواتنا الباسلة سارعت كوادرنا الهندسية وبتوجيه مباشر من الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي مدير عام دائرة صحة الانبار باعادة تاهيل هذه المراكز لادخالها الخدمة وتقديم افضل الخدمات لسكان المنطقة .
زار الدكتور وسيم محمد عبود مدير قطاع الخالدية المراكز الصحية في جزيرة الخالدية مع فريق من الشعبة الهندسية التابع للقطاع للاطلاع على مراحل التاهيل لتلك المراكز والتي توشك ان تنتهي لتدخل خط الخدمة .
وقد اكد الدكتور وسيم انه سيتم تجهيزها بالمواد والمستلزمات فور الانتهاء من اعمال التاهيل لتقدم خدماتها الصحية لابناء المنطقة .
تقدم الدكتور وسيم بالشكر والثناء للادارة الصحية متمثلة بالدكتور عبد الستار كاظم العيساوي مدير عام دائرة صحة الانبار وذلك لدعمه المتواصل ومتابعته المستمرة لعمل القطاع ورفده بجميع الاحتياجات لمواكبة العمل فيه على اتم وجه كذلك شكر الكوادر العاملة في اعادة التاهيل لجهودهم المتواصلة لانجاز العمل باقصى سرعة خدمة للصالح العام .

تجهيز المراكز الصحية باجهزة مختبرية حديثة

تجهيز المراكز الصحية باجهزة مختبرية حديثة

دقة الاختبارات المختبرية هي الطريق نحو التشخيص الدقيق ودلالة على ارتقاء مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لذا تم ايلائها اهمية قصوى من قبل الادارة الصحية متمثلة بالمدير العام الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي ..
حيث تم مسبقا تجهيز قطاع الرمادي الثاني باجهزة مختبرية حديثة واليوم تم توزيع هذه الاجهزة على المراكز الصحية ونصبها وادخالها الخدمة لتقدم افضل الخدمات لابناء هذه المحافظة .
فقد تم بجهود كوادرنا الصحية تنصيب جهاز Biochemistry شركة اركري الياباني المنشأ في كل من
- مركز صحي القطانة
- مركز صحي حي العادل
- مركز صحي زوية سطيح
وقد اكد البايولوجي اسامة مدني والذي قام بالتنصيب ان هذه الاجهزة جاهزة لاستقبال كافة التحاليل المختبرية الخاصة بالكيمياء الحياتية .
ومن الجدير بالذكر ان تنصيب هذه الاجهزة كان بايعاز من الدكتور هيثم ضاري مدير قطاع الرمادي الثاني وبمتابعة مستمرة منه للاسراع بادخالها الخدمة .
اثنى العيساوي على جهود القائمين على ادخال هذه الاجهزة من كوادرنا الادارية والصحية متمنيا منهم المزيد من العطاء للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

اعادة العمل بنظام الاجتماع اليومي لمستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي ..

اعادة العمل بنظام الاجتماع اليومي لمستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي ..

وهكذا لقد آن لمؤسساتنا الصحية ان تعود كسابق عهدها قبل الاحتلال البربري لداعش الارهابي … وها هي الادارة الصحية تعيد رسم الخطى وفق المنهج العلمي الدقيق …
حيث عاد العمل بنظام الاجتماع اليومي للكادر الطبي والصحي في مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي وبواقع ساعة يوميا وذلك لطرح المشاكل والعقبات وايجاد الحلول المناسبة كذلك للتداول في بعض الحالات المرضية الواردة الى المستشفى وكيفية التعامل معها من الناحية الطبية وصولا للتشخيص الدقيق .
علما ان هذا النظام تم العمل به مسبقا واثبت نجاحه من خلال الخدمات التي تم تقديمها للمواطنين وهو اشبه بنظام اللجان الطبية التي تقوم بدراسة كل حالة مرضية من جميع الجوانب وصولا للتشخيص الدقيق .
وقد اثنى المدير العام الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي على ادارة مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي على جهودها الاستثنائية لاعادة العمل في هذه المؤسسة واتباع الطرق العلمية ومواكبة التطور متمنيا منهم المزيد من العطاء خدمة للصالح العام

فرق جوالة من قطاع الرمادي الاول تزور المدارس .

فرق جوالة من قطاع الرمادي الاول تزور المدارس .

تتوالى الحملات التي يقوم بها قطاع الرمادي الاول وتزداد وتيرة العمل في التحري عن الاصابة بالامراض والحد من انتشارها وذلك بنشر الوعي الصحي وعزل المصابين عن اقرانهم وقد كانت المدارس محط أنظار فرقنا الصحية .
تم تشكيل فريق مشترك من وحدة الصحة المدرسية في قطاع الرمادي الاول ووحدتي الصحة المدرسية في كل من مركز صحي التل ومركز صحي حي الاندلس لزيارة المدارس الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية لكل مركز .
حيث تم زيارة كل من مدرسة قبة الصخرة الابتدائية ومدرسة الجنيد البغدادي للبنين للتحري عن الامراض الانتقالية وقد تم رصد بعض الحالات واحالتهم الى المركز الصحي ومنحهم اجازة اجبارية .
اضافة الى تزويد هذه المدارس باسعافات اولية وبوسترات تعليمية لنشر الوعي الصحي في كيفية الوقاية من الامراض الانتقالية .
اثنت ادارات المدارس على الادارة الصحية متمثلة بالدكتور عبد الستار كاظم العيساوي مدير عام دائرة صحة الانبار لدعمه المتواصل ومتابعته المستمرة من خلال ارسال الفرق الصحية الى مدارسهم وبشكل دوري كذلك شكروا جميع العاملين ضمن هذه الفرق لجهودهم المتواصلة في تقديم افضل الخدمات الصحية .

حملة كبرى لمكافحة نواقل الامراض في جميع احياء الرمادي .

حملة كبرى لمكافحة نواقل الامراض في جميع احياء الرمادي .

دائرة صحة الانبار وضعت خطة لمكافحة نواقل الامراض بعموم المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة المركزية بدأتها بناحية البغدادي من ثم قضاء حديثة وضواحيها ومن ثم الكرمة والفلوجة مرورا بمخيمات النازحين شرق الرمادي واليوم تنطلق حملة كبرى في مركز المحافظة مدينة الرمادي اكبر مدن المحافظة .

تابع الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي مدير عام دائرة صحة الانبار سير العمل وفق الخطة باذلا جهدا كبيرا لاستحصال الدعم من وزارة الصحة لتامين كل متطلبات انجاح هذه الحملات لاهميتها في القضاء على نواقل الامراض وبالاخص بعد ظهور اصابات لحبة بغداد وانتشار البعوض والحشرات الضارة التي تساهم بشكل كبير بنقل الامراض بين صفوف المواطنين . مشيرا الى عودة الالاف العوائل المهجرة الى مناطق سكناهم مما يحتم علينا بذل كل الطاقات بهذت الخصوص . كما وبين العيساوي بان الوزارة جهزت دائرتنا بكميات تكفي لانجاز جميع الحملات في جميع مناطق المحافظة ضمن الخطة الموضوعة . كما واوضح بان المواد المستخدمة هي من مناشئ عالمية رصينة واثبتت فاعليتها في القضاء بشكل نهائي على جميع نواقل الامراض خلال الحملات التي انجزت في مناطق البغدادي وحديثة والكرمة والفلوجة . كما واكد بان هذه الحملات مستمرة لحين تغطية جميع المناطق . ابدى العيساوي ارتياحه لما لمسه من ارتقاء بعمل قسم الصحة العامة وتفعيل جميع البرامج الصحية فيه خلال فترة قياسية شكر العيساوي ادارة قسم الصحة العامة متمثلا بالدكتور اياد خلف صالح ومدراء الشعب في القسم . كما واشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الصحة متمثلة بشخص معالي الوزيرة الدكتورة عديله حمود العبودي والسادة الوكلاء والسيد مفتش عام الوزارة والسادة المدراء العامين بالوزارة . واثنى على فرقنا الصحية المجاهدة القائمة على هذة الفعاليات حاثهم على بذل قصارى الجهود لانجاح هذه الحملات وشمول جميع المناطق بالمحافظة .

جولة تفتيشية في مستشفى العامرية العام

جولة تفتيشية في مستشفى العامرية العام

بناءا على توجيهات مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي في متابعة عمل المؤسسات الصحية ومراقبة الأداء من خلال الزيارات اليومية والوقوف على احتياجاتها وتلافيا للأخطاء المحتملة.
تم زيارة أقسام المستشفى من قبل مدير المستشفى الدكتور حسن عبد الفتاح مساءا وبرفقة رؤساء الأقسام (الفني والجراحة والإحصاء) تم التجول في شعبة الإحصاء وردهة الطوارئ وردهة النسائية وكذلك ردهة الجراحة العامة
تم خلال الزيارة الوقوف على المعوقات والمشاكل التي تواجه الكادر الخفر في المستشفى والاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمرضى حيث استمرت الجولة إلى وقت متأخر من الليل . أعرب مدير المستشفى عن شكره وامتنانه للسيد المدير العام على التوجيهات السديدة التي بانت نتائجها منذ الوهلة الأولى حيث لمسنا تحسنا ملحوظا في أداء عمل جميع الكادر في مستشفى العامرية العام وستكون هذه الزيارات منهاج عمل مستمر في المستشفى لخدمة أبناء العامرية الكرام .

اجتماع مع المنظمات الدولية في دائرتنا

اجتماع مع المنظمات الدولية في دائرتنا

للمنظمات الدولية المهتمة بالملف الصحي دور كبير في دعم عمل دائرة صحة الانبار من اجل تحقيق التكامل في تقديم الخدمات الصحية في مؤسساتنا الصحية
. عقد اليوم اجتماعا مع المنظمات الدولية المهتمة بالملف الصحي في مقر دائرتنا برئاسة الوكيل الفني لمدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عزت العاني وبحضورعدد من مدراء المنظمات الدولية ومنها
( منظمة الإغاثة الدولية , منظمة داري الإنسانية , الجمعية الطبية العراقية الموحدة للإغاثة الدولية , منظمة up الفرنسية ) لغرض التنسيق معها من اجل تقديم الخدمات الصحية في المناطق المحررة حديثا والتي ستحرر قريبا بإذن الله وكذلك تنسيق العمل المشترك حول إلية عمل المؤسسات الصحية العاملة في الانبار والتي تخدم شريحة مهمة وهي شريحة النازحين .
شكر الدكتور عزت العاني نيابة عن مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي الجهد المبذول من قبل المنظمات الدولية من اجل خدمة أبناء المحافظة الأعزاء


آخر تحديث للموقع:  27 أبريل, 2017 : 9:12 م