: اخر الاخبار    مدير عام صحة الانبار يجتمع بمجلس الادارة لغرض مباشرة الدائرة في مدينة الرمادي .... - مناقلة جهاز اشعة من مستشفى الرمادي التعليمي الى مستشفى الخالدية ... - لقاء السيد مدير عام دائرة صحة الانبار مع معالي وزيرة الصحة .. - وفد من دائرة صحة الانبار الى وزارة الصحة .. - مدير عام صحة الانبار في زيارة لتقييم الاضرار لمستشفى الفلوجة التعليمي ... -

جديد الفيديو

مقتطفات صورية

دائرة صحة الأنبار

مدير عام صحة الانبار يجتمع بمجلس الادارة لغرض مباشرة الدائرة في مدينة الرمادي ….

مدير عام صحة الانبار يجتمع بمجلس الادارة لغرض مباشرة الدائرة في مدينة الرمادي ….

ترأس الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار اجتماعا لمجلس الادارة اليوم الاحد الموافق 17 تموز 2016 في مكتبه ببغداد / المكتب التنسيقي ، وحضر الاجتماع مدراء الاقسام وعددا من مدراء المؤسسات الصحية وتناول الاجتماع عددا من المواضيع المهمة …

اولا … مناقشة آليات وحيثيات نقل مركز الدائرة من بغداد الى مدينة الرمادي بعد استكمال كافة المتطلبات اللازمة وتأهيل بناية مركز الدائرة هناك ، تقرر نقل الدائرة من المكتب التنسيقي في بغداد الى مقرها في مدينة الرمادي البناية القديمة على ان يتم نقلها خلال الاسبوع الجاري .

ثانيا … تم مناقشة عملية الاسراع في اعادة تأهيل جميع مؤسساتنا الصحية في المناطق المحررة حديثا مثل قضاء الرطبة وقضاء هيت وقضاء الفلوجة ، وتم التأكيد على ضرورة تشكيل لجان لهذا الغرض وقيامهم باعداد الكشوفات اللازمة من اجل البحث عن موارد للتمويل لغرض انجاز عمليات اعادة التأهيل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والمنظمات والجهات المهتمة بالملف الصحي بالمحافظة . وقد اوعز الحاج باصدار اوامر ادارية باجراء انفكاك لكوادرنا في ممثلية دائرتنا في اقليم كردستان والمكتب التنسيقي في بغداد ومباشرتها في الموسسات الصحية في المناطق المحررة حديثا وفي مؤسسات مدينة الرمادي ، واكد الحاج بان الدعم الوزاري قائم متمثلا بشخص معالي الوزيرة الدكتورة عديلة حمود حسين وبين الحاج ان الادارة الصحية في المحافظة عازمة وبقوة على الارتقاء بالواقع الصحي في المحافظة متمنيا عودة الامن والاستقرار للمحافظة باسرع وقت وعودتها الى سابق عهدها .

 

مناقلة جهاز اشعة من مستشفى الرمادي التعليمي الى مستشفى الخالدية …

مناقلة جهاز اشعة من مستشفى الرمادي التعليمي الى مستشفى الخالدية …

اوعز الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار بمناقلة جهاز اشعة من مستشفى الرمادي التعليمي الى مستشفى الخالدية للطوارئ وذلك للحاجة الماسة له هناك والذي سيقدم خدماته للمواطنين ولقواتنا الامنية ، واشار الحاج الى ان مستشفى الرمادي التعليمي في الربع الاخير من عملية اعادة التأهيل وسيدخل الخدمة قريبا جدا ليقدم خدماته الطبية لجميع اهلنا في المحافظة . اثنى الحاج على جميع كوادرنا في مستشفى الخالدية للطوارئ لالتزامهم بالدوام وشحذ هممهم للمشاركة الفاعلة بادخال مستشفى الرمادي التعليمي الخدمة وتقديم الخدمات الطبية لاهلنا على اكمل وجه ، كما وشكر الحاج جهود معالي وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين لدعمها المتواصل لدائرتنا طوال فترة الازمة .

 

لقاء السيد مدير عام دائرة صحة الانبار مع معالي وزيرة الصحة ..

لقاء السيد مدير عام دائرة صحة الانبار مع معالي وزيرة الصحة ..

التقت الدكتورة عديلة حمود حسين وزيرة الصحة الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار اليوم الاثنين الموافق 4 تموز 2016 ، وجرى خلال اللقاء شرح مفصل من قبل السيد مدير عام صحة الانبار لاخر المستجدات على الواقع الصحي في المحافظة ، كما وتم التباحث حول الدعم اللوجستي والمالي من قبل الوزارة لاعادة تأهيل المؤسسات الصحية في المناطق المحررة في الرمادي وهيت والفلوجة . وتم التناقش حول تقديم الخدمات للاهالي في المخيمات ، وقال الحاج ان معالي الوزيرة متفهمة للوضع الصعب التي تمر به المحافظة وهي داعمة بقوة للملف الصحي في المحافظة . وقال الحاج ان معالي الوزيرة اثنت على التنسيق العالي بين دائرتنا والمنظمات الانسانية التي ساعدت كثيرا في تقديم الخدمات الطبية للنازحين على مدى عام تقريبا ، ومن جهته اكد الحاج عزم الادارة الصحية في محافظة الانبار على بذل كل الطاقات للنهوض بالواقع الصحي واجتياز الازمة والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة

 

وفد من دائرة صحة الانبار الى وزارة الصحة ..

وفد من دائرة صحة الانبار الى وزارة الصحة ..

بتوجيه مباشر من قبل الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار تم ارسال وفد من قسم الصحة العامة بدائرتنا لغرض اطلاع دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة على الواقع الصحي في المحافظة ، وتم خلال الاجتماع التباحث مع مدراء اقسام دائرة الصحة العامة والعمل على تذليل كل المعوقات التي تواجه عمل الفرق الصحية في دائرتنا ، ومن جهتها قدمت دائرة الصحة العامة كل الدعم لدائرة صحة الانبار واكدت على التنسيق العالي للقيام بكل البرامج الصحية التي اقرتها وزارة الصحة ، واشاد الحاج بدعم وزارة الصحة لدائرتنا على جميع الاصعدة متمنيا عودة الاستقرار الامني لعموم بلدنا العراق ومحافظة الانبار على وجه الخصوص وعودة الاهالي الى مناطق سكناهم باقرب وقت .

 

مدير عام صحة الانبار في زيارة لتقييم الاضرار لمستشفى الفلوجة التعليمي …

مدير عام صحة الانبار في زيارة لتقييم الاضرار لمستشفى الفلوجة التعليمي …

زار الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار اليوم الاحد الموافق 3 تموز 2016 مستشفى الفلوجة التعليمي وكان برفقته فريقا هندسيا وفنيا وبعض مدراء الاقسام ، وكان الغرض من الزيارة هو تقييم الاضرار التي لحقت بالمبنى والاجهزة ، وقال الحاج ان قاطع الادارة سليم ولم يتعرض لاضرار ولكن هناك اضرار كبيرة لحقت بوحدة الغسيل الكلوي وبعض اقسام المستشفى ، تجول الحاج في جميع قواطع واقسام المستشفى واوضح ان عملية اعادة تأهيل المبنى تحتاج الى جهد كبير لكي يعود ويقدم خدماته من جديد ، وبين الحاج ان منظومة الكهرباء والمولدات الكهربائية كانت نسبة الضرر فيهما بسيطة . واوعز الحاج الى الفرق الهندسية والفنية المباشرة بعملية اعادة التأهيل لهذه المستشفى المهمة وخلال جدول زمني محدد . شكر الحاج كل الجهود الوزارية ودعمها المتواصل لدائرتنا ، وحث جميع الكوادر للتكاتف والعمل بهمة لاعادة الحياة لجميع مؤسساتنا الصحية في قضاء الفلوجة باسرع وقت .

 

زيارة صباحية واخرى مسسائية لمبنى مركز دائرة صحة الانبار بالرمادي …

زيارة صباحية واخرى مسسائية لمبنى مركز دائرة صحة الانبار بالرمادي …

للاهمية الكبيرة التي يمثلها مبنى مركز دائرة صحة الانبار في الرمادي كونه يعتبر مقرا للقيادة التي تمثلها الادارة الصحية في المحافظة ، حيث زار الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار وبصحبته مدراء الاقسام لمبنى دائرة صحة الانبار لغرض قيام كل قسم بمهامه في اعادة ترتيب الاقسام بالشعب والوحدات كل ضمن قسمه لغرض اعادة الحياة لهذا المبنى بعد عيد الفطر المبارك مباشرة ، وقد اجتمع الحاج مع مدراء الاقسام ليلا في البناية واكد خلال اجتماعه على التكاتف والتعاون من اجل الاسراع بعملية اعادة ترتيب غرف المبنى والتي وصلت نسبة الانجاز فيه الى 90 %. وقال الحاج ان الاهمية التي يتميز بها هذا المبنى هو عودة الكثير من الموظفين الى مركز المدينة لمزاولة عملهم في هذا المبنى والذي سيؤثر ايجابا بعودة الكثير من المواطنين ايضا ، اوضح الحاج ان عمليات اعادة تأهيل المؤسسات الصحية تسير وفق ماخطط لها وسيتم افتتاح العديد من المؤسسات الصحية في المحافظة بعد العيد ، كما وبين الحاج ايضا انه سيقوم بالمباشرة في مكتبه بمقر الدائرة في الرمادي بعد عطلة العيد مباشرة ، دعا الحاج جميع موظفي الدائرة للمباشرة في اقسامهم وشعبهم في مركز الدائرة بعد العيد وحثهم على الالتزام بالدوام وتقديم الخدمات للمواطنين كل ضمن اختصاصه . في نهاية الزيارة اثنى الحاج على الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل كوادرنا التي اسهمت بفاعلية بعودة الحياة الى مدينة الرمادي العزيزة .

 

اجتماع مدير عام صحة الانبار بالمنظمات المهتمة بالملف الصحي بالمحافظة في مستشفى العامرية العام ..

اجتماع مدير عام صحة الانبار بالمنظمات المهتمة بالملف الصحي بالمحافظة في مستشفى العامرية العام ..

اجتمع الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار مع ممثلي المنظمات الانسانية المهتمة بالملف الصحي في المحافظة وتقدم عونها لدائرتنا منذ فترة عام تقريبا ، وكان الغرض من الاجتماع هو العمل على تنسيق وتثبيت اماكن عمل كل منظمة على الارض تفاديا لعدم حصول تداخل في عمل كل منظمة ، تناقش الحاج مع ممثلي المنظمات واوعز بان يكون التنسيق بينهم وبين ادارة قطاع الفارس العربي في تحديد اماكن عمل كل منظمة والتعاون في انجاح العمل كونه عمل مشترك وبأهداف واحدة . اشاد الحاج بالجهود الكبيرة التي قدمتها المنظمات خلال هذة الازمة وابدى ارتياحه للتعاون والتنسيق العالي من قبل تلك المنظمات ، وحث الجميع على بذل كل الطاقات والامكانيات من اجل تذليل هذه الازمة واجتيازها واعادة النازحين الى مناطق سكناهم بعد تحقيق الامن والاستقرار في عموم المحافظة قريبا .

 

مدير عام صحة الانبار يقود حملة صحية في مخيم التكية الكسنزانية في العاصمة بغداد ..

مدير عام صحة الانبار يقود حملة صحية في مخيم التكية الكسنزانية في العاصمة بغداد ..

باشراف الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام صحة الانبار قامت دائرة صحة الانبار بحملة صحية كبيرة في مخيم التكية الكسنزانية في العاصمة بغداد ، حيث قاد السيد المدير العام هذه الحملة وبرفقته فرقا صحية واسعافات ، واتقى الحاج ادارة المخيم وتباحث معهم في عدة امور تصب في مصلحة النازحين هناك ، وتم معالجة عدد كبير من الحالات المرضية بين صفوف النازحين ، كما وتم توزيع حبوب تعقيم المياه على جميع العوائل مع توعيتهم بطريقة الاستخدام . وتم عمل احصائية للنازحين من ذوي الاحتياجات الخاصة لتزويدهم بالمستلزمات التي يحتاجونها ، اثنى الحاج على جهود الفرق الصحية القائمة على ايصال الخدمات الصحية لاهلنا النازحين ، كما واشاد بالدعم الوزاري الكبير لدائرتنا والمتمثل بشخص معالي الوزيرة الدكتورة عديلة حمود حسين ، وتمنى الحاج زوال هذه الغمة عن العراق وعودة الاهالي الى مناطق سكناهم . واوضح الحاج بان الادارة الصحية في المحافظة عازمة على النهوض بالواقع الصحي فيها بعد عودة الحياة اليها قريبا .

 

زيارة تفقدية للمفارز الطبية في مخيمات النازحين في الكيلو 18 والكيلو 60 …

زيارة تفقدية للمفارز الطبية في مخيمات النازحين في الكيلو 18 والكيلو 60 …

تفقد الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار المفارز الطبية في مخيمات النازحين في الكيلو 18 والكيلو 60 التابعة لقطاع الرمادي الاول . واجتمع مع ادارات تلك المخيمات بعد ان اجرى جولة في المخيمين واطلع على الواقع الصحي للنازحين ، واستمع الحاج لاحتياجات المفارز الطبية في المخيمين وامر بتجهيز كل مخيم بسيارة اسعاف تكون مرابطة داخل المخيم ، واكد الحاج على استلام اللقاحات والعمل بالجدول الروتيني واكد ايضا على توفير الادوية والمستلزمات الطبية لجميع المفارز الطبية داخل المحيمات، وجاءت زيارة مخيم الكيلو 60 لورود اخبار بان هناك حالات تسمم بالطعام في هذا المخيم حيث وجه الحاج ادارة المخيم والمفارز الطبية هناك بعدم ادخال اي طعام معلب او مطبوخ الى المخيم الا بعد اطلاع المفرزة الطبية عليه حفاظا على اهلنا النازحين من التعرض لحالات تسمم بالطعام ، كما وقام الحاج بتوزيع الناموسيات على العوائل النازحة ، واكد على قسم الصحة العامة وادارة قطاع الرمادي الاول على فتح سجل والعمل على تسجيل حالات الرصد الوبائي والاخبار اليومي بحالات الاسهال لتفادي انتشار الامراض بين صفوف العوائل النازحة هناك ، اثنى الحاج على عمل المفارز الطبية في تلك المخيمات وطلب منهم بذل كل مابوسعهم لتقديم افضل الخدمات الصحية لاهلنا هناك وتمنى العودة السريعة لجميع العوائل الى مناطق سكناهم .

 

افتتاح مركز صحي التل في منطقة الثيلة بالرمادي …

افتتاح مركز صحي التل في منطقة الثيلة بالرمادي …

افتتح الدكتور شاكر احمد الحاج مدير عام دائرة صحة الانبار مركز صحي التل في مركز مدينة الرمادي بعد ان تم اعادة تأهيله بسواعد كوادرنا الهندسية والفنية ليقدم خدماته للاهالي العائدين الى منطقة الثيلة ، شكر الحاج جهود معالي وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود حسين لدعمها الكبير لدائرتنا ، كما واثنى على جهود كوادرنا القائمين على اعادة تأهيل المؤسسات الصحية في مدينة الرمادي المنتصرة .

 

آخر تحديث للموقع:  29 مايو, 2016 : 12:25 م