: اخر الاخبار    تجهيز مركز صحي زنكورة بكرسي اسنان - دورة تدريبية حول برنامج الضغط والسكري في قطاع الرمادي الاول - جولة تفتيشية لشعبة الرقابة الصحية في الأسواق والمحال التجارية التابعة لقطاع الرمادي الثاني - الرقابة الصحية تنفذ حملة على معامل الالبان ومعامل المياه والاسواق في قضاء الخالدية - وزير الداخلية قاسم الأعرجي يزور مركز صحي عرعر الحدودي -

جديد الفيديو

مقتطفات صورية

دائرة صحة الأنبار

تجهيز مركز صحي زنكورة بكرسي اسنان

تجهيز مركز صحي زنكورة بكرسي اسنان


التعاون المشترك بين دائرة صحة الانبار والمنظمات الدولية يأتي بثماره وعلى اتم وجه من خلال اعادة تاهيل مؤسساتنا الصحية وتجهيزها بمختلف الاجهزة الطبية .
 بالتعاون المشترك بين دائرة صحة الانبار متمثلة بالسيد المدير العام الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي ومنظمة undp المهتمة بالملف الصحي في المحافظة تم تجهيز مركز صحي زنكورة التابع لقطاع الرمادي الاول بجهاز اسنان لغرض تفعيل الوحدة على اتم وجه وتقديم الخدمات الصحية من خلالها.
ساهمت منظمة undp  وخلال الفترة الماضية في تنفيذ الكثير من المشاريع في دائرتنا على مستوى المشاريع الجديدة واعادة التاهيل وتجهيزها بالاجهزة الطبية المختلفة خصوصا بعد الاحداث الاخيرة التي اثرت وبشكل سلبي على مستوى تقديم الخدمات الصحية في المحافظة .

دورة تدريبية حول برنامج الضغط والسكري في قطاع الرمادي الاول

دورة تدريبية حول برنامج الضغط والسكري في قطاع الرمادي الاول


لاجل زيادة خبرات ومهارات مسؤولي الوحدات يقيم قطاع الرمادي الاول دورات تدريبية بشكل مستمر ومنهجي .
 اقام قطاع الرمادي الاول /شعبة المراكز دورة تدريبية في مجال الضغط والسكري (الامراض غير الانتقالية ) في مقر القطاع من اجل توعية المنتسبين وزيادة كفاءة العاملين على البرنامج .
 تقام هذه الدورات وبشكل منتظم في مقر القطاع وباشراف مباشر من قبل مدير القطاع الدكتور عبد الفتاح رشيد ومتابعة مدير شعبة المراكز في القطاع .
 جهود طيبة تبذل من اجل الارتقاء بالواقع الصحي في المحافظة من خلال تطوير الخبرات النظرية والعملية للكوادر الصحية.

جولة تفتيشية لشعبة الرقابة الصحية في الأسواق والمحال التجارية التابعة لقطاع الرمادي الثاني

جولة تفتيشية لشعبة الرقابة الصحية في الأسواق والمحال التجارية التابعة لقطاع الرمادي الثاني

 


حرصاً منا على سلامة المواطنين ولضمان وصول مواد غذائية ومشروبات سليمة الى موائدهم 
قام فريق من شعبة الرقابة الصحية التابعة لقطاع الرمادي الثاني برئاسة الدكتور هيثم ضاري عبد مدير قطاع الرمادي الثاني بحملة تفتيشية على الاسواق والمطاعم ومحال الجزارة وافران الحلويات والمعجنات في شارع المستودع وشارع عشرين والإسكان ضمن الرقعة الجغرافية التابعة للقطاع. 
 تم خلال الجولة التاكد من سلامة المواد الغذائية وصلاحيتها للاستخدام البشري مع التاكد من سلامة ضروف الخزن وملائمتها للمواد المخزنة فيها .
خلال الزيارة تم  متابعة عمل المطاعم ومدى سلامة الأكل المقدم للمواطن ونظافة المطبخ ومطابقتها للمواصفات الصحية وماهي الإجراءات المعدة لحفظ المقبلات لأنها أكثر المواد المعرضة للجراثيم وتم متابعة عمل الأفران والمخابز وتوجيههم على الشروط الصحية والتعليمات .
اكد الفريق الزائر  للجميع على ضرورة استحصال الموافقات والإجازات الأصولية لانها الضمان الوحيد لمتابعة أعمالهم وفق الشروط الصحية 
 تم خلال الجولة رصد بعض المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتم اتلافها موقعيا بالطرق القانونية المتبعة والمقررة من قبل قسم الصحة العامة .

 

 

الرقابة الصحية تنفذ حملة على معامل الالبان ومعامل المياه والاسواق في قضاء الخالدية

الرقابة الصحية تنفذ حملة على معامل الالبان ومعامل المياه والاسواق في قضاء الخالدية

 قام فريق صحي برئاسة الدكتور وليد عادل مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة في دائرتنا بتنفيذ حملة تفتيش واسعة على معامل الالبان ومعامل المياه والمرطبات والمخازن في قضاء الخالدية .
 وقد ذكر الدكتور عادل ان هذه الحملة جاءت بايعاز مباشر من مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي والذي يؤكد دائما على دور الرقابة الصحية في حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم واضاف بانه تم خلال الحملة الوقوف على بعض المخالفات والتعامل معها وبشكل  مباشر حيث تم التأكد من تطبيق شروط السلامة الصحية في المعامل وفق تعليمات وزارة الصحة ومطابقتها للضوابط والتأكيد على الاجازة الصحية .
 وقد شملت الحملة مخازن الاسواق للتأكد من سلامة المخزون وعدم انتهاء الصلاحية وكيفية الخزن وتهوية المخازن وتم ضبط كمية من المواد التالفة والمنتهية الصلاحية واتلافها بشكل مباشر .
 اثنى مدير عام صحة الانبار على جهود الفريق الصحي كذلك اشاد بدور مدير قسم الصحة العامة الدكتور اياد خلف لمتابعته المستمرة لعمل الكوادر خدمة للصالح العام .

وزير الداخلية قاسم الأعرجي يزور مركز صحي عرعر الحدودي

وزير الداخلية قاسم الأعرجي يزور مركز صحي عرعر الحدودي


زار وزير الداخلية العراقي قاسم الاعرجي مركز صحي عرعر للاطمئنان على تقديم الخدمات والامن لحجاج بيت الله الحرام وتسليم الحجاج الى الجانب السعودي يرافقه الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن .

زار سيادة الوزير المفارز الطبية المنتشرة على طول الطريق لتقديم الرعاية الصحية للحجاج كما زار مركز صحي عرعر الحدودي مع الجانب السعودي مطلعا على الخدمات الصحية التي يقدمها المركز حيث اشاد بدور مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي الكبير في تنظيم عمل المراكز والمفارز الطبية والاستعداد العالي لاستقبال وتوديع الحجاج .
 واضاف ان الثقل الكبير لموسم الحج يقع على دائرة صحة الانبار كونها الطريق الذي تمر به قوافل الحجاج من المحافظات العراقية باتجاه المنفذ الحدودي مع السعودية .
 الاعرجي وخلال حديثة عن دور دائرة صحة الانبار اشاد بالجهد الكبير والمواكبة اليومية لاعمال المفارز الطبية والمراكز الصحية لاجل تقديم الدعم لانجاح موسم الحج واكد على الدور الريادي الذي يقوم به مدير عام الدائرة الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي من اجل تقديم افضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام .

 

توزيع منشورات توعية صحية للحجاج للوقاية من الامراض

توزيع منشورات توعية صحية للحجاج للوقاية من الامراض

بتوجية مباشر من قبل السيد مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي وباشراف السيد مدير قطاع الرمادي الاول الدكتور عبد الفتاح رشيد تم توزيع منشورات توعية صحية حول كيفية الوقاية من الامراض الانتقالية وكيفية تجنب ضربة الشمس و الحرارة العالية لحجاج بيت الله الحرام من قبل مركز صحي عرعر وذلك من اجل الحفاظ على صحتهم والحفاظ عليهم من الظروف الطبيعية القاسية المتمثلة بدرجات الحرارة العالية وطول طريق السفر مما يسبب جهدا كبيرا لديهم وخاصة كبار السن الذين يمثلون الاغلبية من عدد الحجاج .

وقد شكر العيساوي كافة منتسبي قطاع الرمادي الاول على جهودهم الكبيرة في خدمة حجاج بيت الله الحرام .

تفاني في تقديم الخدمة الطبية لحجاج بيت الله الحرام

تفاني في تقديم الخدمة الطبية لحجاج بيت الله الحرام


كوادرنا الطبية في مركز صحي عرعر تستقبل حالات حرجة لمرضى من حجاج بيت الله الحرام وتقدم لهم الاسعافات الاولية وتنسق مع الجانب السعودي لايصالهم الى المستسفيات السعودية .
 وصرح الدكتور مصطفى ناجي عبدالرزاق مدير المركز بانه تم استقبال عدد من الحالات المرضية الحرجة من ضيوف الرحمن بمركزنا الصحي في عرعر وتم تقديم كافة الخدمات الطارئة والاسعافات الاولية ومن ثم تم التنسيق مع الجانب السعودي لغرض ادخالهم المستشفيات السعودية . 
 وبين ايضا بان دائرة صحة الانبار جهزت المركز الصحي بكافة الإحتياجات التي من شأنها ادامة زخم العمل وتقديم افضل الخدمات الصحية والعلاجية لحجاج بيت الله الحرام . 
واشار ايضا الى ان الكوادر الطبية والتمريضية متواجدة في المركز على مدى 24 ساعة . 
مع تواجد للكوادر النسوية من ضمن الطاقم لتقديم الخدمات الطبية للنساء .
 واثنى على التعاون والتنسيق العالي بين جميع ممثليات الدوائر الخدمية بالمنفذ الحدودي وشكر التعاون الكبير من قبل الجانب السعودي لتسهيل عملية نقل المرضى من حجاج بيت الله الحرام ..
 اشاد عبدالرزاق بمتابعة الدكتور عبدالستار كاظم لواص مدير عام دائرة صحة الانبار مع ادارة المركز الصحي مباشرة واوضح بان المدير العام يتصل هاتفيا بين الحين والاخر ليطمئن على سير العمل في المراكز الصحية في عرعر والنخيب مؤكدا بالوقت نفسه على جاهزية واكتمال كافة الخدمات التي يحتاجها حجاج بيت الله الحرام .متمنين لهم حجا مبرورا وذنبا مغفورا وسلامة العودة ان شاء الله .

تجهيز مركز صحي النخيب بجهاز تحميض خاص بالاشعة

تجهيز مركز صحي النخيب بجهاز تحميض خاص بالاشعة

 بايعاز مباشر من مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي تم اليوم تجهيز مركز صحي النخيب التابع لقطاع الرمادي الاول بجهاز تحميض خاص بالاشعة .
 جاء ذلك بعد مناقشة موضوع بعد المسافة بين ناحية النخيب واقرب مستشفى وبوجود هذا الجهاز سيتم اجراء فحوصات ألتصوير الشعاعي باشعة ( X-ray) في المركز وبالتالي التخفيف عن كاهل المواطن التنقل لمسافات بعيدة .
 ومن الجدير بالذكر ان مركز صحي النخيب يستقبل المواطنين من سكان المنطقة اضافة الى قوافل الحجاج بسبب موقعه على الطريق المؤدي الى المنفذ الحدودي عرعر ويقدم كافة الخدمات الصحية والوقائية لذلك فقد تم ايلائه اهمية بالغة من قبل الادارة الصحية وذلك يظهر جليا من خلال تجهيزه المستمر بالادوية والمستلزمات بالاضافة الى الاجهزة الضرورية لادامة زخم العمل فيه خدمة للصالح العام .

فريق من قسم الصحة العامة يزور مستشفى هيت وقطاع هيت للصحة العامة

فريق من قسم الصحة العامة يزور مستشفى هيت وقطاع هيت للصحة العامة

 

بأشراف مباشر من قبل السيد مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي والمتابعة الميدانية لمدير قسم الصحة العامة قام فريق مكون من قسم الصحة العامة وحدة المختبرات ووحدة التهاب الكبد الفيروسي ووحدة البلهارزيا والديدان المعوية بزيارة قطاع الصحة العامة في هيت وذلك من اجل الوقف على جاهزية المستشفى ومدى توفر الادوية والمحاليل المختبرية الخاصة بهذه الامراض وخصوصا مرض التهاب الكبد الفايروسي لكونة من الامراض المعدية والتي تحتاج الى خطة خاصة من من اجل تحصين المجتمع ضد هذا المرض 
وكان الهدف من الزياره هو رفع مستوى العمل داخل مؤسساتنا الصحية من اجل تقديم الاداء المتميز للمواطن لايجاد مجتمع صحي خالي من الامراض .
 وقد شكر السيد المدير العام الفريق الصحي من قسم الصحة العامة والذي يعتبر الاساس لعمل دائرة الصحة في الحفاظ على المجتمع من الامراض.

مستشفى هيت العام تحظى بالمتابعة بعد أفتتاحها

مستشفى هيت العام تحظى بالمتابعة بعد أفتتاحها


بعد أن تم أدخال مستشفى هيت العام الخدمة خلال الأسبوع المنصرم واطلاع الإدارة الصحية على واقعها من خلال الجولة التي قام بها الفريق الزائر أثناء عملية الافتتاح تم تدوين بعض الإحتياجات ليتم تجهيزها فيما بعد .

أوعز الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي مدير عام دائرة صحة الأنبار بمناقلة جهاز أشعة حديث من مستشفى الفلوجة التعليمي الى مستشفى هيت العام ليكون هناك اكثر من جهاز لتقديم هذه الخدمة التخصصية لأهلنا بهذا القضاء .
 العيساوي أشار خلال حديثه الى مكتبه الإعلامي بأن الوضع التقشفي الذي تمر به البلاد يجعلنا نناور ببعض الأجهزة بين المؤسسات الصحية لتسهيل ايصال الخدمات الطبية والصحية لمناطق متفاوته لتجنيب المرضى عناء السفر بين الأقضية لتلقي الخدمة الطبية . 
 فنحن كادارة صحية بالمحافظة قمنا بجرد لجميع الاجهزة في جميع مؤسساتنا الصحية وبالأخص المستسفيات ووجدنا أن هناك أجهزة متوفرة في مستسفى ولاوجود لمثيلها في مستشفى أخرى بمنطقة من المحافظة فأوعزنا بمناقلة الأجهزة المتوفرة الى مستشفى هو بحاجة لمثل هذه الأجهزة وبالتالي وفرنا على الحكومة تكلفة إستيراد أو تجهيز تلك المؤسسة بهذه الأجهزة وخففنا على أهلنا عناء السفر بتنصيب تلك الأجهزة بالمستشفى الذي لايملك هذا الجهاز .

كما واوضح العيساوي بان وزارة الصحة والبيئة جهزت دائرتنا بعدد كبير من الاجهزة والمستلزمات الاخرى وتم توزيعها وحسب السعة السريرية لكل مستسفى وحسب خطة وضعت لهذا الغرض ومازالت الوزارة تسعى لسد الإحتياجات بجميع مؤسساتنا الصحية . 
 ونحن حريصون كل الحرص على تجهيز كافة مؤسساتنا الصحية بجميع الأجهزة الطبية الحديثة عن طريق وزارة الصحة تارة وعن طريق التنسيق مع المنظمات المهتمة بالملف الصحي بالمحافظة تارة اخرى . 
 مؤكدا في الوقت نفسه على ان الادارة الصحية بالمحافظة جهزت مستشفى هيت العام بوجبتين اضافيتين من الأدوية والمستلزمات الطبية والمغذيات والمحاليل المختبرية لتكون هاتان الوجبتان كرصيد ولتلافي حصول اي نقص بهذه المواد المهمة وابلغت ادارة المستشفى بالاتصال المباشر بمخازن قسم الصيدلة بدائرتنا في حال الاحتياج لاي ادوية او مستلزمات اخرى وسيتم التجهيز بنفس اليوم حسب توجيهات الادارة الصحية .


آخر تحديث للموقع:  16 أغسطس, 2017 : 9:06 ص