: اخر الاخبار    مستشفى الفلوجة يفتتح صالة العمليات لتدخل الخدمة اليوم. - بدعوة من مدير عام دائرة صحة الانبار : وفد وزاري يزور دائرة صحة الانبار - فريق طبي يزور مخيم النازحين في المدينة السياحية. - وفد منظمة اطباء بلا حدود الفرنسية يزور دائرة صحة الانبار. - شعبة العقود تعقد ندوة لشرح تفاصيل التقديم والاحالة لمشاريع دائرة صحة الانبار . -

جديد الفيديو

مقتطفات صورية

دائرة صحة الأنبار

مستشفى الفلوجة يفتتح صالة العمليات لتدخل الخدمة اليوم.

مستشفى الفلوجة يفتتح صالة العمليات لتدخل الخدمة اليوم.

بدعم مباشر من قبل دائرة صحة الانبار متمثلة بمديرها العام الدكتور عبد الستار كاظم لواص وبجهود استثنائية من قبل كوادر مستشفى الفلوجة التعليمي تم انتهاء المراحل الاولى من تأهيل بناية القسطرة واعتمادها كمستشفى بديل بسعة مائة سرير حيث كان نتيجة ذلك افتتاح ثلاث صالات عمليات واجراء ثلاث عمليات ايضا لثلاث مرضى بمختلف الحالات بعد يوم من افتتاح شعبة الطوارئ اضافة الى عدد من الردهات التي اصبحت جاهزة لرقود المرضى بعد اعادة تأهيلها ولازالت اعمال التأهيل مستمرة لحين تجهيز البناية بالكامل .

يأتي هذا بعد يوم على افتتاح شعبة الطوارئ في البناية البديلة اضافة الى افتتاح عدد من الردهات لتكون جاهزة لاستقبال المرضى الراقدين

بدعوة من مدير عام دائرة صحة الانبار : وفد وزاري يزور دائرة صحة الانبار

بدعوة من مدير عام دائرة صحة الانبار : وفد وزاري يزور دائرة صحة الانبار

زار وفد وزاري يضم مدير شعبة التحصين الدكتور معتز محمد عباس ومسؤول سلسلة التربية والمهندس مظهر صبحي يرافقهم مدير قسم الصحة العامة في دائرة صحة الانبار الدكتور اياد خلف صالح ومدير شعبة البرامج والنظم الدكتور صهيب محمود حيث تم التباحث حول السبل الكفيلة لدعم برنامج التحصين الموسع في الدائرة وكذلك الاطلاع على حجم الدمار الذي اصاب البنى التحتية في مؤسساتنا الصحية .
توجه الفريق الزائر الى قسم الصيدلة والتقى خلالها مديرة القسم وتم زيارة مذخر اللقاحات والاطلاع على مراحل انجاز المذخر الرئيسي للقاحات تم بعدها التوجه الى مركز صحي الملعب التابع لقطاع الرمادي الثاني والتقى بالسيد مدير القطاع ومدير المركز تم خلالها الاطلاع على نوعية وجودة الخدمات التلقيحية المقدمة للمواطنين .
شكر الفريق الزائر جهود العاملين في دائرتنا على ما يقدمون من جهود لخدمة المحافظة وعلى راسها مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوى.

فريق طبي يزور مخيم النازحين في المدينة السياحية.

فريق طبي يزور مخيم النازحين في المدينة السياحية.

بتوجيه مباشر من قبل مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي تم تشكيل فريق طبي متكامل والقيام بجوله ميدانيه في مخيم رقم 7 في المدينه السياحيه مستصحبا معه كميه من الادويه الضروريه من مركز صحي المدينة السياحيه ومن عيادة منظمة الاغاثه الدوليه Ri وكميه كافيه من لقاحات الشلل والحصبه المختلطه وقد تم فحص ومعالجة عدد كبير من المواطنين من مختلف الاعمار وجميع الحالات البسيطه ولا تستوجب الاحاله الى المستشفى كما تم اعطاء اللقاحات الى مجموعه من الاطفال الذين لم يلقحوا في الجوله السابقه .
العوائل النازحة حملت الوفد الطبي تحياتها لمدير عام الصحة لاهتمامه الشديد بالنازحين.

وفد منظمة اطباء بلا حدود الفرنسية يزور دائرة صحة الانبار.

وفد منظمة اطباء بلا حدود الفرنسية يزور دائرة صحة الانبار.

زار وفد منظمة اطباء بلا حدود الفرنسية دائرة صحة الانبار صباح اليوم كان في استقبالهم مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي تم التباحث حول امكانية العمل على اعادة تاهيل مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال واجراء مسح كامل لمستشفى الرمادي التعليمي لحصر احتياجاته الاساسية لغرض تجهيز المستشفى بها .
تم التحرك على تشكيل لجنة لرصد التشوهات الخلقية في المحافظة ورفد المستشفيات بالاجهزة والمعدات الخاصة بفحص ما قبل الولادة .
على هامش الاجتماع بين الطرفين تم الاتفاق على تجهيز مخيم الكيلو 188 للنازحين بالادوية والمستلزمات الطبية وكادر طبي متكامل لستة ايام في الاسبوع ثلاثة ايام اسبوعيا دوام طبيب اختصاص ويومين طبية نسائية واليوم الاخير طبيب نفسية واتفق الوفد مع العيساوي على علاج المرضى والجرحى حتى ان تطلب نقلهم الى خارج القطر . تعهد الوفد بالسعي للحصول على سيارتي اسعاف لصالح الدائرة .
شكر العيساوي وفد منظمة اطباء بلا حدود الفرنسية على دعمها لعمل دائرة صحة الانبار وخدمتها لابناء المحافظة .

شعبة العقود تعقد ندوة لشرح تفاصيل التقديم والاحالة لمشاريع دائرة صحة الانبار .

شعبة العقود تعقد ندوة لشرح تفاصيل التقديم والاحالة لمشاريع دائرة صحة الانبار .

عقدت شعبة العقود التابعة لمكتب المدير العام في دائرة صحة الانبار ندوة لشرح تفاصيل الاعلان والتقديم والاحالة للمشاريع التي تعلن عنها دائرة صحة الانبار لغرض التقديم لتنفيذها من قبل المقاولين .تناولت الندوة كافة تفاصيل الإحالة وخطواتها القانونية لغرض الاعلان عن اعادة تاهيل سطوح مستشفى الرمادي التعليمي للنسائية والاطفال وبحضور مدير المستشفى الدكتور عبدالمنعم عفتان ووكيل مدير القسم الهندسي عبدالرسول كاظم.
تراس الندوة مدير شعبة العقود القانوني سيف غسان بحضور عدد من المقاولين

 

مدير عام دائرة صحة الانبار يستجيب لمناشدة مواطن بتخصيص كرسي كهربائي .

مدير عام دائرة صحة الانبار يستجيب لمناشدة مواطن بتخصيص كرسي كهربائي .

استجاب مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي لمناشدة مواطن يعاني من بتر الاطراف السفلى بتخصيص كرسي معوقين كهربائي .كانت الاستجابة بناءا على الاتصال الهاتفي معه حيث تمت وبشكل مباشر في اقل من اربع وعشرون ساعة .
تمت الاستجابة لمناشدتين خلال اقل من اربع وعشرون ساعة مما يدلل على التعامل الانساني بين الدائرة والمواطن.
تم تسليم الكرسي للمواطن لتلافي عناء سفره الى مقر الدائرة مراعاة لحالتة الصحية .

تجهيز مستشفى هيت بعربة تخدير مع سيتات للعمليات الجراحية .

تجهيز مستشفى هيت بعربة تخدير مع سيتات للعمليات الجراحية .

واكب الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي مدير عام دائرة صحة الانبار عمليات اعادة تاهيل المؤسسات الصحية عموما والمستشفيات على وجه الخصوص لماتمثله من اهمية علاجية تخصصية للمواطنين . حيث اوعز العيساوي بايصال عربة تخدير وسيتات جراحية للعمليات الى مستشفى هيت العام . وجاءت هذه المبادرة بعد الزيارة التي قام بها العيساوي للمؤسسات الصحية في قضاء هيت الاسبوع الماضي . وقام الدكتور محمد خيري سعيد مدير قسم التخطيط وتنمية الموارد بدائرتنا بتسليم هذه السيتات الجراحية لادارة مستشفى هيت العام ونقل السيد مدير التخطيط رسالة من العيساوي مفادها بان الادارة الصحية في المحافظة داعمة لجميع المؤسسات الصحية في المناطق المحررة مؤكدا بالقول نحن عازمون على اعادة الحياة لجميع مؤسساتنا الصحية في المحافظة لتعود وتقدم افضل الخدمات الصحية لاهلنا في اقضية ونواحي المحافظة . شكر العيساوي جميع الجهود المبذولة من قبل ادارات المؤسسات الصحية في قضاء هيت لمرابطتهم هناك في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها القضاء متمنيا عودة الامن والاستقرار لربوع المحافظة قريبا باذن الله تعالى .

زيارة فريق طبي من دائرة صحة الانبار الى مخيم الكيلو 60 غرب مدينة الرمادي .

زيارة فريق طبي من دائرة صحة الانبار الى مخيم الكيلو 60 غرب مدينة الرمادي .

بايعاز من قبل الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي مدير عام دائرة صحة الانبار توجه اليوم فريق طبي برئاسة الدكتور اياد خلف صالح ويرافقه مدير قطاع الرمادي الاول الدكتور عبدالفتاح رشيد وكان واجب هذا الفريق متابعة الحالة الصحية لنازحي قضاء تلعفر من محافظة نينوى الذين تم استقبالهم وهم 62 عائلة في مخيم ناحية الوفاء بالكيلو 60 بعد نزوحهم من الموصل جراء العمليات العسكرية الجارية لتحريرها من الارهاب . وتم فحص ومعالجة عدد كبير من هؤلاء النازحين بالاضافة الى تلقيح جميع الاطفال من هم دون سن الخامسة من العمر بلقاحي الشلل والحصبة . واكد السيد مدير قسم الصحة العامة بانه تم تجهيز المفارز الطبية المرابطة في المخيم بوجبة تعزيزية من الادوية والمستلزمات الطبية تحسبا لزيادة اعداد العوائل النازحة من الموصل في الايام القادمة . كما ووجه السيد مدير عام دائرة صحة الانبار ان تعمل المفارز الطبية هناك اربع وعشرون ساعة يوميا لتقدم افضل الخدمات لاهلنا في ذلك المخيم . مشيرا في الوقت نفسه الى بذل قصارى الجهود لاجل تحقيق هذا الهدف السامي .

شكر العيساوي الفريق الزائر وحثهم على ان تكون هناك متابعة اسبوعية من قبلهم لجميع المخيمات مبتهلا الباري عز وجل ان تنتهي هذه المعانات وان تعود جميع العوائل الى مناطق سكناهم في القريب العاجل .

مركز صحي الرطبه…يقدم خدمات الرعايه الصحيه الاوليه للمواطنين

مركز صحي الرطبه…يقدم خدمات الرعايه الصحيه الاوليه للمواطنين

يقع مركز صحي الرطبة ضمن الرقعة الجغرافية التابعة لقطاع الرمادي الاول تعمل فيه حاليا وحدة رعايه الام والطفل مع وجود طبيبه نسائيه وطبيب اسنان ويقدم اللقاحات الدورية بالاظافه الى برامج الرعايه الصحيه الثانيه حيث يقدم خدماته العلاجية كالضماد مع توفر صيدليه بكادرها كما تم فتح وحدة الرصد الوبائي داخل المركز للكشف المبكر عن حالات الاصابة بالأمراض المختلفة.

جهود متواصلة يقوم بها مدير قطاع الرمادي الاول الدكتور عبد الفتاح رشيد مخلف لتعزيز عمل المراكز الصحية ومواكبة تجهيزها بالادوية والمستلزمات الطبية الاخرى لتقديم خدمة طبية جيدة للمواطنين .

مستشفى الفلوجة التعليمي يفتتح اقسام جديدة لتدخل الخدمة .

مستشفى الفلوجة التعليمي يفتتح اقسام جديدة لتدخل الخدمة .

بجهود حثيثة من قبل مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي تم وعلى بركة الله افتتاح ردهة الطوارئ والمختبر وردهات الباطنيه والجراحية في موقعها الجديد في مستشفى الفلوجة التعليمي واكتمال تأهيل صالات العمليات لأستقبال الحالات المرضية في الايام القليلة القادمة ان شاء الله .
مستشفى الفلوجة احرز التقييم بالمرتبة الاولى على مستشفيات العراق وفق تقييم وزارة الصحة قبل تعرضه للدمار بسبب احتلال العصابات الارهابية للمستشفى اليوم وبحمد الله تمكنت دائرة صحة الانبار من اعادة تاهيل هذه الاقسام لتلبية حاجة المواطن وستأتي بقية الاقسام تباعا.


آخر تحديث للموقع:  18 يناير, 2017 : 8:56 ص