: اخر الاخبار    المفرزة الطبية الثابتة في مخيم الكيلو 18 تقوم بحملة لقاح واخرى للتحري عن حالات سوء التغذية - مفارز الكيلو 18 تقدم الخدمات الصحية للنازحين في ايام عيد الاضحى المبارك - جولة قسم التفتيش في مؤسساتنا الصحية خلال عطلة العيد. - تنفيذ خطة الإسناد خلال ايام العيد في قطاع الرمادي الثاني - جولة للرقابة الصحية في اسواق مدينة الرمادي خلال ايام العيد -

جديد الفيديو

مقتطفات صورية

دائرة صحة الأنبار

صحة الانبار تفتتح بيت صحي في منطقة العنكور

صحة الانبار تفتتح بيت صحي في منطقة العنكور

بحضور عدد من وجهاء واهالي منطقة العنكور التي تبعد حوالي (60 كم ) جنوب شرق مدينة الرمادي افتتح قطاع الرعاية الصحية الاولية الثاني التابع  لدائرة صحة الانبار بيت صحي في المنطقة لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لاهالي المنطقة وذكر مدير قطاع الرمادي الثاني الدكتور اياد خلف صالح ان افتتاح البيت الصحي في منطقة العنكور جاء ليقدم الخدمات التشخيصية والعلاجية لاهالي المنطقة كونها بعيدة عن مركز المدينة وتحتاج الى خدمات صحية .

زيارة مدير عام صحة الانبار الى بنايه الدائرة الجديدة

زيارة مدير عام صحة الانبار الى بنايه الدائرة الجديدة

قام مدير عام صحة الانبار الدكتور (خضير خلف شلال) بجولة تفقديه الى بنايه دائرة صحة الانبار الجديدة وكان يرافقه الدكتور ( عبود الجميلي ) عضو المجلس المحلي والدكتور ( عذال عبيد) عضو مجلس المحلي والسيد معاون المدير العام للشؤون الادارية الاستاذ (خميس حماد) ةالمهندس ( عبد الرسول كاظم ) معاون مدير القسم الهندسي وكانت هذه الزيارة للإطلاع على اخر الاعمال الختامية لانجاز بناية دائرة صحة الانبار .

مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال يقيم ندوة عن الهيموفيليا

مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال يقيم ندوة عن الهيموفيليا

اقام مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال وبالتعاون مع شركة نوفونوردسك الدوائية وبمناسبة اليوم العالمي للهيموفيليا (النزف الوراثي)الندوة العلمية الخاصة بمرض النزف الوراثي وحضر الندوة مدير عام صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال و عدد من الاطباء الاختصاص والقى عدد من الاطباء بحوث عن هذا المرض وخرجت الندوة بعدة توصيات منها انشاء مركز متكامل للنزف الوراثي وتخصيص بناية خاصة له وتجهيز البناية بكل الاجهزة والمعدات الخاصة لاجراء التحاليل الضرورية وتخصيص كادر متخصص .

مديرعام صحة الانبار يتفقد مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال بزيارة مفاجئة

مديرعام صحة الانبار يتفقد مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال بزيارة مفاجئة

لمتابعة واقع الخدمات في مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال تفقد مدير عام صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال برفقة مدير قسم التفتيش الدكتور فازع عليوي ومديرمستشفى الرمادي للنسائية والاطفال الدكتور منعم عفتان تفقد المستشفى وتجول في اروقته واطلع على صالة العمليات داعيا العاملين في المستشفى الى بذل قصارى جهدهم لتقديم افضل الخدمات للمواطن للارتقاء بالواقع الصحي كما دعى المواطنين الى بذل المزيد من التعاون مع الكوادر الطبية والصحية

فريق ادارة الجودة يزور مؤسسات دائرة صحة الانبار

فريق ادارة الجودة يزور مؤسسات دائرة صحة الانبار

لضمان تقديم افضل الخدمات الطبية في كافة المؤسسات الصحية في محافظة الانبار وللاطلاع على الاحتياجات ومعالجة المشاكل التي تعيق تقديم الخدمات الصحية للمواطنين زار فريق ادارة الجودة في وزارة الصحة المؤسسات الصحية التابعة لدائرة صحة الانبار وتضمن الفريق كافة التخصصات (الطبية الهندسية , الادارية , التمريضية , الصحية ) وزار الفريق المؤسسات الصحية واطلع عليها . كما التقى الوفد مدير عام صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال . وفي ختام الزيار ابدى الفريق ارتياحه لزيارة المؤسسات الصحية متمنيا المزيد من العمل والمثابرة من اجل الارتقاء بالواقع الصحي في المحافظة .

صحة الانبار تنفذ حملة مكافحة نواقل الامراض في حصيبة الشرقية وكرطان

صحة الانبار تنفذ حملة مكافحة نواقل الامراض في حصيبة الشرقية وكرطان

ضمن خطط دائرة صحة الانبار لحماية المواطن من الامراض الانتقالية وبتوجيه مباشر من قبل مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال قام قسم الصحة العامة شعبة الامراض الانتقالية بحملات رش وتضبيب واسعة للقضاء على نواقل الامراض في ناحية حصيبة الشرقية ومنطقة كرطان في قضاء الخالدية وشملت الحملة رش الدور والمحال التجارية والمستنقعات واماكن النفايات ومكافحة القوارض بالاضافة الى التضبيب المسائي الذي يقضي على الحشرات الطائرة والبعوض وتابع الحملة مدير ناحية حصيبة الشرقية الحقوقي مجيد شيحان عبود كما رافق الحملة معاون مدير عام صحة الانبار خميس حماد .
وقال مدير شعبة الامراض الانتقالية ( حميد غافل فارس ) ضمن خطط دائرة صحة الانبار للقضاء على نواقل الامراض في عموم المحافظة وضمن الجدول المعد لمكافحة جميع المناطق نفذنا حملات لمكافحة نواقل الامراض في ناحية حصيبة الشرقية ومنطقة كرطان التابعة لقضاء الخالدية وان مكافحة الحشرات تتم بمراحل متعددة هي مكافحة الذباب المنزلي ومكافحة البعوض والتضبيب المسائي ورش المسطحات المائية ومكافحة القوارض ومكافحة اللشمانيات والتحري اذا كان هناك وجود نواقل الملاريا ، اذ يتم رش المناطق وخاصة تلك التي تنتشر الحشرات فيها بكثافات عالية للقضاء على نواقل الامراض والحد من انتشارها.

ندوة علمية عن الأمراض النادرة

ندوة علمية عن الأمراض النادرة

أقيمت في مستشفى الرمادي التعليمي ندوة علمية عن الأمراض النادرة بالتعاون مع القسم العلمي ووحدة الإعلام في المستشفى .
حضر هذه الندوة عدد من الأطباء الاختصاص من وزارة الصحة وممثلي شركة الإعلام الدوائي للتعرف على الأمراض النادرة وعلاجها وتوفير الأدوية للمرضى في كافة أنحاء القطر .
حيث قدمت الأستاذة الدكتورة ( نجله إبراهيم أيوب ) اختصاص طب الأطفال / كلية طب المستنصرية والطبيبة الاستشارية في مستشفى الطفل المركزي محاضرة توضيحية عن الأمراض النادرة ( مرض ولسن , مرض الهيموفيليا , مرض بومبي , نقص الإنزيم المنظم للبايوتين , أمراض ساكاريد المخاطي ) وكيفية التعرف على أعراض هذه الأمراض وطرق علاجها , إضافة إلى الرؤية المستقبلية للواقع الصحي حول تلافي ومعالجة الإصابة بها .
وقد أوضحت الصيدلانية ( أنسام عبد معيوف ) مديرة وحدة البحوث والمعرفة في مركز التدريب والتطوير في دائرة صحة الانبار الكيفية التي يمكن بها الحصول على هذه الأدوية لعلاج هذه الحالات المرضية من خلال إرسال المريض إلى وزارة الصحة لتسهيل عملية إيصال الدواء إلى المريض مباشرة .
وقد حضر هذه الندوة أيضا أطباء اختصاص من مستشفى الفلوجة ومستشفى النسائية والأطفال في الرمادي والأطباء الاختصاص في مستشفى الرمادي التعليمي وعدد من المقيمين والصيادلة .

وفد اجنبي يجري عمليات قلب للاطفال في مستشفى الفلوجة العام

وفد اجنبي يجري عمليات قلب للاطفال في مستشفى الفلوجة العام

تسعى دائرة صحة الانبار لتوفير الخدمات الصحية لجميع المواطنين في عموم المحافظة عن طريق ارسال الكوادر الصحية الى افضل المؤسسات والمراكز الصحية للتدريب او التعاقد مع كوادر متخصصة من خارج البلاد لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية للمرضى داخل المحافظة وعلى هذا الاساس زار الوفد الاجنبي المتخصص في جراحة القلب والاوعية الدموية للاطفال مستشفى الفلوجة العام وتم اجراء الفحص والتشخيص لعدد من المرضى واجراء العمليات لعدد اخر وذكر مدير شعبة قسطرة القلب في مستشفى الفلوجة العام الدكتور صالح العاني ان شعبة القسطرة تقوم بأجراء التشخيص والعلاج لجميع المرضى وان زيارة الوفد الاجنبي الى المستشفى هي زيارة بحسب الاتفاق مع دائرة صحة الانبار تتم كل ثلاثة اشهر يتم فيها تشخيص وعلاج المرضى مع اطباء المستشفى وطبعا هذه فرصة لزيادة الخبرة لدى اطباء المستشفى وهذه الزيارة الثالثة للوفد .

صحة الانبار توزع ذوي المهن الصحية على المؤسسات الصحية

صحة الانبار توزع ذوي المهن الصحية على المؤسسات الصحية
قامت دائرة صحة الانبار بتوزيع وجبة جديدة من اطباء ذوي المهن الصحية الذين تخرجوا من معهد الصقلاوية قسم طب مجتمع وذكر الدكتور مصطفى كامل فليح مدير قسم التخطيط وكالة في الدائرة : ان الدائرة اعتمدت آلية في توزيع ذوي المهن الصحية وفق احتياج المؤسسات الصحية أولاً ويتم توزيعهم حسب المعدل. وبيّن ان عدد ما تم توزيعهم هو 169 خريج من ذوي المهن الصحية .
 

صحة الانبار تقوم بحملة مكافحة نواقل الأمراض في هيت والرمادي

صحة الانبار تقوم بحملة مكافحة نواقل الأمراض في هيت والرمادي

باشرت دائرة صحة الانبار بتنفيذ برنامج مكافحة نواقل الأمراض والتضبيب المسائي لمكافحة الحشرات الطيارة في عموم محافظة الانبار
وقال حميد غافل فارس مدير شعبة الامراض الانتقالية في دائرة صحة الانبار ان الملاكات العاملة في الشعبة قامت بحملة واسعة شملت رش تجمعات النفايات ومكبات القمامة ورش المسطحات المائية والمستنقعات في قضاء هيت صباحا بالمبيدات للقضاء على نواقل الأمراض ومسبباتها بالاضافة الى توزيع اقراص مكافحة القوارض مؤكدا انه لوحظ ارتفاع الكثافة العددية لنواقل الأمراض في عدد من مناطق المحافظة نظرا لكثرة المستنقعات وتراكم تجمعات الازبال والقاذورات.
داعيا الجهات الساندة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الظروف البيئية ورفع الوعي الصحي لدى أوساط المجتمع حول ضرورة التعاون مع فرق المكافحة والعمل على الوقاية الشخصية لحماية أسرهم وأنفسهم إذ تعد نشر التوعية الصحية والشراكة المجتمعية في هذا الشأن من العوامل الهامة في السيطرة على نواقل الأمراض والحد من انتشارها .
وعلى صعيد متصل قامت الدائرة ايضا بحملة التضبيب المسائي في مدينة الرمادي وذكر مدير شعبة الامراض الانتقالية حميد غافل فارس : ضمن سلسلة الحملات التي تنفذها دائرة صحة الانبار للقضاء على الامراض الانتقالية قامت شعبة السيطرة على الامراض الانتقالية بحملة واسعة برعاية محافظ الانبار وبأشراف مباشر من قبل مدير عام صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال حيث تم تقسيم مدينة الرمادي الى 6 اقسام ابتداءا من التأميم والحوز والطريق الحولي الشمالي والجنوبي وحي الضباط انتهاء بالصوفية .
ودعى مدير شعبة الامراض الانتقالية المواطنين في عموم المحافظة الى التعاون مع الفرق الجوالة لدائرة صحة الانبار خدمة للصالح العام .


آخر تحديث للموقع:  12 أبريل, 2013 : 5:55 ص