: اخر الاخبار    المفرزة الطبية الثابتة في مخيم الكيلو 18 تقوم بحملة لقاح واخرى للتحري عن حالات سوء التغذية - مفارز الكيلو 18 تقدم الخدمات الصحية للنازحين في ايام عيد الاضحى المبارك - جولة قسم التفتيش في مؤسساتنا الصحية خلال عطلة العيد. - تنفيذ خطة الإسناد خلال ايام العيد في قطاع الرمادي الثاني - جولة للرقابة الصحية في اسواق مدينة الرمادي خلال ايام العيد -

جديد الفيديو

مقتطفات صورية

دائرة صحة الأنبار

اعلان

اعلان

الى كافة الاخوة كوادر صحة الانبار في اقليم كردستان
نود ان نبين لكم بأن هناك صفحات وهمية تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص فتح مراكز تنسيقية في اقليم كردستان راجين عدم التعامل معها او أعطاء أي معلومات قد تؤدي الى مآرب اخرى قد تضركم امنيا وهناك صفحات وهمية متعاملة مع منظمات دولية للحصول على منافع شخصية..
اما بخصوص دائرة صحة الانبار فقد كانت هناك جهود مبذولة وحثيثة من قبل الوكيل الاداري لوزارة الصحة والسيد محافظ الانبار والسيد مدير عام صحة الانبار حول الموافقة على فتح ثلاثة مراكز صحية في الاقليم ( السليمانية ، اربيل ، شقلاوة ) وكانت هناك لقاءات مع السيدة الوزيرة وابدت تعاونها واصدرت كتاب موجه الى وزارة صحة الاقليم لفتح المراكز اعلاه وتعهدت دائرة صحة الانبار بتجهيز الادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية وكذلك الكوادر الطبية والصحية والادارية وتعهد السيد المحافظ بدفع بدلات الايجار للمراكز الصحية وتم لقاء بين محافظ الانبار ووزير صحة الاقليم ولم يبدي اي استعداد في هذا الصدد ولم تحصل الموافقة من وزارة صحة الاقليم لحد الان..
وكتاب وزارة الصحة حول فتح ٢٣ مركز صحي هو مجرد موافقة على توصيات اجتماع بين الصحة العامة ومنظمات المجتمع المدني ولكن لم تحصل موافقة وزارة صحة الاقليم لكون لديهم سياسة خاصة في هذا المضمار ..
اما بصدد فتح مراكز تنسيقية في الاقليم فأن توجيه رئاسة مجلس الوزراء بفتح المراكز التنسيقية تكون في المحافظة المجاورة ولدينا مركز تنسيقي في بغداد بأعتبارها المحافظة المجاورة لمحافظة الانبار ونختلف عن الموصل وصلاح الدين باعتبار الاقليم مجاور لهم

زيارة مدير عام صحة الانبار مع اعضاء خلية ازمة دائرة صحة الانبار الى مخيمات النازحين في العامرية والى مستشفى العامرية العام بتاريخ ٢٦ / ٥ / ٢٠١٥

زيارة مدير عام صحة الانبار مع اعضاء خلية ازمة دائرة صحة الانبار الى مخيمات النازحين في العامرية والى مستشفى العامرية العام بتاريخ ٢٦ / ٥ / ٢٠١٥

زار الدكتور خضير خلف شلال مدير عام صحة الانبار وبقية اعضاء خلية الازمة لدائرة الصحة مخيمات النازحين بالقرب من جسر بزيبز ومخيم الامل في العامرية وايضا تم زيارة مستشفى العامرية ليوم ٢٦ / ٥ / ٢٠١٥ وتم عقد اجتماع لخلية الازمة لمناقشة الواقع الصحي في المخيمات وتم مناقشة المعوقات والسلبيات وتشخيصها وايضا الطلب من الجهات المختصة الاخرى لمتابعة الخدمات الاساسية ومنها الماء الصالح للشرب والنظافة وارضية المخيمات والخيم وموضوع عدم توفر كهرباء في المخيم والصحيات وامور اخرى كلها تدخل في صحة المواطن

اعلان

اعلان

تم عقد اجتماع خلية الازمة لدائرة صحة الانبار بتاريخ ٢٠ / ٥ / ٢٠١٥ وتم اتخاذ القرارات التالية :-
١- مباشرة الكوادر الطبية والصحية لمستشفى الرمادي التعليمي ومستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي بعد انتهاء الازمة الحالية في مستشفى العامرية العام وسوف يتم تحديد موعد المباشرة لاحقا عند تحسن الوضع الحالي وانفتاح الطرق علما انه تم التنسيق مع القوات الامنية على جسر بزيبز لتسهيل مهمة دخول وخروج الكوادر الطبية والصحية.
٢- يتم المباشرة حسب جدول الواجبات التي تعد من قبل مسؤوليهم المباشرين.
٣- يتم المباشرة لكافة الكوادر الطبية والصحية المتغيبين لشهر نيسان ايضا حسب الجداول لاعطاءهم فرصة اخيرة للمباشرة.
٤- يتم مباشرة كافة العناوين الاخرى الادارية والفنية والكوادر الساندة حسب تواجدهم وسكنهم في المؤسسات الصحية في الخالدية والعامرية ( مستشفى الخالدية للطواريء ، قطاع الخالدية ، قطاع الفارس العربي ، مستشفى العامرية ) والمكتب التنسيقي في بغداد وبعد المباشرة يتمتعون بأجازة مفتوحة لحين صدور تعليمات جديدة وحسب تحسن الوضع الامني .
٥- تم توجيه ادارة مستشفى العامرية العام بتهيئة مقرات الاقامة الادارية ( المنام والطعام للكوادر التي يتم مباشرتها وبما يضمن سير العمل ).
٦- ينظم جدول لاحق من كوادر مستشفى الرمادي التعليمي ومستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي للعمل في مستشفى الخالدية للطواريء وحسب الموقف الامني وتحسن وضع الطرق.
٧- يكون عمل مستشفى الخالدية للطواريء في الوقت الحاضر كمركز فحص ومعالجة واسعافات اولية ويتم الاخلاء الى مستشفى العامرية العام او مركز صحي السياحية وحسب نوع الحالة وتم تخصيص
عجلات اسعاف متواجدة في مستشفى الخالدية للطواريء ومركز اسعاف الخالدية في مركز صحي الشهداء ويتم رفدهم بسيارات اسعاف من مركز اسعاف السياحية وشعبة الاسعاف الفوري للدائرة في مقره البديل في مستشفى العامرية في الحالات الضرورية بعد ان تم تأمين الطريق بالتنسيق مع القوات الامنية لايصال هذه العجلات بأسرع وقت مع توفير الوقود.
٨- يكون مباشرة الكوادر الطبية والصحية لقطاع الرمادي الاول والثاني في قطاع الخالدية وقطاع الفارس العربي ويتم تنظيم جدول بعملهم من قبل مدير القطاع والذين يتعذر مباشرتهم لاي ضرف كان يتم مباشرتهم في المكتب التنسيقي .
اما الكوادر الادارية والفنية والكوادر الساندة لقطاع الرمادي الاول والثاني يتم المباشرة في المؤسسات الصحية العاملة داخل المحافظة وحسب سكنهم او في المكتب التنسيقي وبعد المباشرة يتمتعون باجازة مفتوحة لحين صدور تعليمات جديدة وحسب الوضع الامني .
٩- تخويل اللجنة داخل مستشفى الخالدية للطواريء برئاسة المعاون الاداري واللجنة في قطاع الخالدية لشراء الوقود من الاسواق المحلية وحسب الضوابط المعمول بها في حالة تعذر وصول الوقود اليهم لاي سبب كان.
١٠- استمرار تجهيز الاغذية والمستلزمات الاخرى لكوادرنا العاملة في قضاء الخالدية وحسب ماكان معمول به.
١١- استمرار ايصال الادوية والمستلزمات الطبية والاوكسجين الى مؤسساتنا الصحية في قضاء الخالدية ومن نفس الطريق الذي تم الاتفاق عليه مع الجهات الامنية.


آخر تحديث للموقع:  20 مايو, 2015 : 9:55 م