: اخر الاخبار    المفرزة الطبية الثابتة في مخيم الكيلو 18 تقوم بحملة لقاح واخرى للتحري عن حالات سوء التغذية - مفارز الكيلو 18 تقدم الخدمات الصحية للنازحين في ايام عيد الاضحى المبارك - جولة قسم التفتيش في مؤسساتنا الصحية خلال عطلة العيد. - تنفيذ خطة الإسناد خلال ايام العيد في قطاع الرمادي الثاني - جولة للرقابة الصحية في اسواق مدينة الرمادي خلال ايام العيد -

جديد الفيديو

مقتطفات صورية

دائرة صحة الأنبار

شعبة تعزيز الصحة في صحة الانبار ..جهد مميز

شعبة تعزيز الصحة في صحة الانبار ..جهد مميز

برنامج التوعية الصحية من البرامج المهمة في قسم الصحة العامه والذي يعتبر النافذة التي يكتسب منها المواطن معلوماته الصحية والوقائية اضافة الى وسائل الاعلام المتنوعة الاخرى.

التوعية الصحية ولما تمثلة من دور كبير في توعية وتثقيف المجتمع من الامراض والوقاية منها. قامت شعبة تعزيز الصحة برئاسة مدير الشعبة الدكتور جمال علي المحمدي بوضع البوسترات التوعوية والملصقات في مخيمات النازحين لغرض توعية المواطنين حول بعض الامراض وطرق الوقاية منها .
يعتبر هذا البرنامج من البرامج المهمة في قسم الصحة العامة ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية حيث تهتم هذه الجهات مجتمعه بالتوعية والارشاد الصحي للوقاية من الامراض وبالاخص الانتقالية .تستخدم برامج التوعية الصحية وسائل الاعلام وهي المنفذ الحقيقي لايصال الافكار والمعلومات الصحية للمواطن عن طريق المطبوعات والمجلات الصحية ووسائل الاعلام المختلفة المطبوعة والمرئية والمسموعة وباختلافها .
اثنى العيساوي على جهود شعبة تعزيز الصحة وما تلعبة من دور بارز بالتعاون مع وسائل الاعلام في تثقيف المجتمع صحيا حيث اسهمت خلال السنوات الماضية في تحقيق اهداف الصحة العامة من خلال رفد المجتمع بالمعلومة الصحية التي تساعده على تجنب الكثير من الامراض من خلال برنامج التوعية الصحية الذي ترعاه دوائر الصحة

جولة المدير العام في أبنية قسم الصحة العامة و مصرف الدم في الدائرة .

جولة المدير العام في أبنية قسم الصحة العامة و مصرف الدم في الدائرة .

منذ دخول دائرة صحة الانبار الى المحافظة بعد التحرير والى اليوم هنالك جهود كبيرة ومتواصلة من اجل اعادة البنى التحتية للدائرة الى سابق عهدها قبل احداث عام 2014 حيث تم اعادة تاهيل عدد كبير جدا من المؤسسات الصحية.
في هذا الاطار ومن اجل استثمار جميع الابنية والمنشئآت التابعة لدائرتنا تجول مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي في بناية قسم الصحة العامة الجديدة مطلعا على المراحل الختامية لتجهيزها بالاثاث والمستلزمات المكتبية لتوفير مكان ملائم ومناسب من حيث المساحة والتجهيز لقسم الصحة العامة كما زار بناية مصرف الدم الرئيسي في مركز الدائرة للاطلاع على تقدم مراحل اعادة تاهيلها وتجهيزها بالشكل المناسب لاستخدامها من جديد.
كما واشرف العيساوي على نقل وتخزين كراسي ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تم تجهيز حصة لمستشفى الرمادي التعليمي وحصة اخرى لمستشفى الفلوجة التعليمي .
اكد العيساوي خلال الجولة ان دائرتنا ستعيد وبفترة قياسية كل المنشئات التابعة لها وبالجهود الذاتية لتتمكن قريبا من تقديم الخدمات الصحية على الرغم من الصعوبات التي يمر بها البلاد.
اثنى العيساوي على جهود وزارة الصحة متمثلة بمعالي وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديله حمود على دعمها المتواصل والجاد لعمل دائرتنا .

مستشفى الفلوجة التعليمي يستلم اجهزة جديدة لوحدة الكلية الصناعية .

مستشفى الفلوجة التعليمي يستلم اجهزة جديدة لوحدة الكلية الصناعية .

تعتبر وحدة الكلية الصناعية من اهم الوحدات في مؤسساتنا الصحية وغيابها عن الخدمة يمثل عائقا كبيرا في تامين خدمة صحية لمرضى الكلى .

جهود طيبة ومساعي خيرة تمكنت من خلالها دائرة صحة الانبار ومديرها الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي من الحصول على اجهزة جديدة لوحدة الكلية الصناعية في مستشفى الفلوجة التعليمي .
تم تجهيز وحدة الكلية الصناعية بعدد من اجهزة الديلزة الدموية ( غسل الكلية ) عن طريق التبرع من بعض الاشخاص الداعمين لمؤسساتنا الصحية لغرض النهوض بها من جديد لاجل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وبدورها سوف تخفف العبىء عن المرضى بدلا من تكلفهم عناء السفر المتواصل اضافة الى التكلفة المادية لكل جلسة غسل كلوي يقوم بها المريض .
شكر العيساوي السادة المتبرعين والداعمين لعمل القطاع الصحي في المحافظة كونه اهم قطاع وياتي بالتسلسل الاول بين القطاعات الاخرى من حيث ضرورة تقديم الخدمات كما واثنى على جهود ادارة مستشفى الفلوجة التعليمي لدورهم الفاعل في التواصل مع فئات المجتمع من اجل الحصول على مثل هذه التبرعات لخدمة المواطن الانباري

مدير عام دائرة صحة الانبار يتكفل شخصيا بتوزيع حبوب الميبندازول.

مدير عام دائرة صحة الانبار يتكفل شخصيا بتوزيع حبوب الميبندازول.

ضمن الفعاليات التي اولاها مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي اهتماما كبيرا لأهميتها وهو القضاء على الديدان المعوية حيث زار اليوم صباحا مدرسة كنده في مركز مدينه الرمادي لغرض توزيع الحبوب بنفسة على الطلاب .
تراس السيد المدير العام الفريق الطبي الذي زار المدارس في مركز مدينه الرمادي يرافقه مدير قسم الصحة العامة الدكتور اياد خلف صالح لاهمية الموضوع وتكمن اهمية موضوع توزيع الحبوب على طلاب المدارس من خلال خطورة المرض في حال الاصابة به .
تسعى دائرتنا ومن خلال التنسيق مع مديرية التربية الى الاطلاع ومتابعة الحالة الصحية لابناءنا الطلبة عن طريق الزيارات المستمرة للمدارس وكذلك اجراء الفحوصات الدورية لهم

اكد العيساوي على متابعة الزيارات الميدانية لطلبة المدارس ورصد المرض من خلال اجراء الفحوصات المختبرية له لتلافي حدوث الاصابات وخصوصا ان مدن الانبار كانت غير مخدومة صحيا خلال الفترة السابقة لخروج المناطق عن سيطرة الحكومة المركزية

اجتماع اللجنة المحلية لمكافحة التدرن .

اجتماع اللجنة المحلية لمكافحة التدرن .

خطوات مهمه جدا تقوم بها دائرة صحة الانبار لتفعيل البرامج الصحية التابعة لقسم الصحة العامة ومنها برنامج مكافحة التدرن.

بتوجيهات مباشرة من قبل مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي تم عقد اجتماع اللجنة المحلية لمكافحة التدرن في الانبار لغرض مراجعة اوضاع وحدات التدرن والاهتمام والتركيز على فعاليات الوحدات لغرض رفع معدل الكشف على حالات التدرن كما تم تنسيب منسق يقدم نشاطات وفعاليات وحدة التدرن منذ عودة الاستقرار الى نهاية الربع الاول من العام الجاري .
تم التنبيه على ارسال النشاطات الدورية بمواعيدها ضمن السقف الزمني المقرر. تم التاكيد على بناء وحدات التدرن في القطاعات كما تم تحديث هيكلية وحدات التدرن .

على هامش الاجتماع تم مناقشة الانجازات ودراسة المعوقات ووضع الحلول المناسبة لها .

اثنى العيساوي على الفعاليات التي تقوم بها شعبة استشارية الامراض الصدرية وجهودهم الكبيرة في علاج المصابين بالتدرن ووقاية المواطن الانباري من هذا المرض الخطير

زيارة قسم التفتيش لمستشفى الرشيد الاهلي

زيارة قسم التفتيش لمستشفى الرشيد الاهلي

متابعة المستشفيات والعيادات الاهلية تقع ضمن اولويات دائرتنا لضمان الرقابة التامة على عملها في تادية خدمة صحية جيدة تليق بالمواطن الانباري.

بتوجيه مباشر من قبل مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي تم زيارة مستشفى الرشيد الاهلي في الخالدية بخصوص الحالات الأطفال الخدج وتم مناقشة المعاون الإداري لمعالجة الحالات التي يتم ارسالها الى المستشفى حيث استجابت ادارة المستشفى لهذه الدعوة وتم الاتفاق على التعاون المشترك بين مؤسساتنا الصحية وادارة مستشفى الرشيد الاهلي كما وتم توجيه المستشفى بضرورة حرق النفايات أو التعاقد مع أي مستشفى مقابل استيفاء أجور وبوصل رسمي علما ان مستشفى الرمادي التعليمي لا تزال غير مؤهلة لحرق النفايات بسبب الدمار الحاصل فيها خلال الفترة السابقة وتم التوثيق بالصور حسب توجيهات مكتب المفتش العام وأخذت تلك الإدارة التعليمات على محمل الجد وسوف نقوم بزيارات أخرى علما ان الزيارة كانت من قبل شعبة المؤسسات الصحيةغير الحكومية ووحدة الخط الساخن ومكتب التفتيش.
اثنى العيساوي على جهود قسم التفتيش ودورهم الكبير في الرقابة والتعاون ما بين مؤسساتنا الحكومية والمستشفيات والعيادات الخاصة لتقديم افضل الخدمات الصحية لابناء المحافظة الكرام

زيارة مشتركة من قبل شعبة التغذية وقسم التفتيش في دائرتنا لمخيم الكيلو 18 للنازحين .

زيارة مشتركة من قبل شعبة التغذية وقسم التفتيش في دائرتنا لمخيم الكيلو 18 للنازحين .

متابعة النازحين اولوية كبرى من اولويات دائرتنا لمتابعة الحالة الصحية من خلال تقديم الخدمات وتوفير مستلزمات العيش الصحي لهم.

زيارة مشتركة قام بها قسم الصحة العامة شعبة التغذية وقسم التفتيش حيث تم توزيع المكملات الغذائية على مخيمات النازحين في الكيلوا 18 للاطفال دون سن الخامسة من العمر للتعويض عن النقص في التغدية لدى الاطفال .
كما تم زيارة المفرزة الطبية المرابطة في المخيم من قبل وحدة الخط الساخن قسم التفتيش للتاكد من الالتزام بالدوام الرسمي وتواجد الكادر الصحي وكذلك توفر الادوية والمستلزمات الطبية في المخيم لتقديم الخدمات الطبية والصحية للنازحين .

شكر مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبدالستار كاظم العيساوي جهود قسم الصحة العامة وقسم التفتيش لمتابعتهم الميدانية لشؤون النازحين من خلال توفير المكملات الغذائية التي توفرها شعبة التغذية لاكمال التغذية لأطفالنا النازحين وكذلك التفتيش على المؤسسات الصحية لتامين افضل خدمة صحية للمواطنين


آخر تحديث للموقع:  28 فبراير, 2017 : 8:29 ص