: اخر الاخبار    المفرزة الطبية الثابتة في مخيم الكيلو 18 تقوم بحملة لقاح واخرى للتحري عن حالات سوء التغذية - مفارز الكيلو 18 تقدم الخدمات الصحية للنازحين في ايام عيد الاضحى المبارك - جولة قسم التفتيش في مؤسساتنا الصحية خلال عطلة العيد. - تنفيذ خطة الإسناد خلال ايام العيد في قطاع الرمادي الثاني - جولة للرقابة الصحية في اسواق مدينة الرمادي خلال ايام العيد -

جديد الفيديو

مقتطفات صورية

دائرة صحة الأنبار

الطفل عيسى بهاء يتلقى المراحل الاولى من العلاج في مستشفى الرمادي التعليمي

الطفل عيسى بهاء يتلقى المراحل الاولى من العلاج في مستشفى الرمادي التعليمي

بعد ان ناشد مدير عام دائرة صحة الانبار على صفحات التواصل الاجتماعي الطفل عيسى بهاء من قضاء هيت والذي يعاني من ورم في وجهه تم نقله اليوم الى مستشفى الرمادي التعليمي بعد ان تم احالته من مستشفى هيت العام بايعاز مباشر من الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي مدير عام دائرة صحة الانبار . وكان باستقباله الدكتور زياد طارق عبد اخصائي الاورام السرطانية في مستشفى الرمادي التعليمي كذلك الكادر الاداري للمستشفى وتم معاينة الطفل والاطلاع على حالته وعلى التقارير الطبية التي تم تزويده بها مسبقا من قبل الكوادر الطبية في مستشفى هيت العام واجراء بعض الفحوصات الجديدة المتعلقة بحالته . وتبين ان حالته تستوجب تدخل جراحي للاوعية اللمفاوية وعلاج خاص في مركز تخصصي بامكانيات خاصة لذا تنسب احالته الى مستشفى العلوية في بغداد ليتم علاجه على نفقة الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي والذي تكفل بنقله وعلاجه الى المستشفى آنفة الذكر بعد ان تم الاتصال والتنسيق مع الكوادر الطبية المتواجدة فيها وابدائهم الاستعداد لاستقبال ومعالجة الطفل . اثنى ذوي الطفل المريض على الدكتور عبد الستار كاظم لما اولاه من اهتمام بحالة مريضهم ولتكفله بعلاجه كذلك شكروا جهود الكوادر الطبية والادارية وكل من ساهم في ايصال المناشدة وتقديم يد العون لهم … ومن جهة اخرى عاهد العيساوي اهله في الانبار بان تكون كوادر دائرة الصحة العين الساهرة على صحة وراحة المواطنين .

زيارة ميدانية للمؤسسات الصحية في ناحية الحبانية

زيارة ميدانية للمؤسسات الصحية في ناحية الحبانية

قام المعاون الفني لدائرة صحة الانبار الدكتور عزت رشيد العاني بزيارة ميدانية الى المؤسسات الصحية الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع الخالدية للصحة العامة وقطاع الفارس العربي . حيث رافقه اثناء الجولة الدكتور وسيم محمد مدير قطاع الخالدية للصحة العامة والدكتور خليل ابراهيم مدير قطاع الفارس العربي وشملت الجولة زيارة مركز صحي الحبانية ومركز صحي الريان في مخيم السياحية للنازحين وصالة الولادة في المدينة السياحية . تم خلال الجولة الاطلاع على آلية سير العمل في هذه المؤسسات كذلك الاستماع الى العاملين فيها وتذليل العقبات التي تواجه العمل كذلك تم اللقاء بعدد من المواطنين والذين اثنوا على جهود الكوادر الطبية والصحية وهم يقدمون الخدمات رغم حرارة الجو في هذا الشهر الفضيل . ومن الجدير بالذكر ان هذه المؤسسات تقدم خدماتها على مدار اليوم للمواطنين ولم تتوقف عن العمل طيلة الفترة السابقة وان هذه الزيارة تمت بامر مباشر من مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي . اثنى الدكتور عزت رشيد على جهود كوادرنا الطبية والصحية في هذه المؤسسات حاثا اياهم على مواصلة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وزارة الصحة تحذر من ظاهرة انتشار العاب الاطفال الخطرة.

وزارة الصحة تحذر من ظاهرة انتشار العاب الاطفال الخطرة.

حذرت دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة من ظاهرة انتشار العاب الاطفال الخطرة لا سيما تلك الشبيهة بالاسلحة (البنادق والمسدسات ) والتي تطلق قطع بلاستيكية صلبة شبيهة بالرصاص مما يؤدي الى العديد من الاصابات بين الاطفال.

واوضح مصدر اعلامي من الدائرة ان التحذير يأتي بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك اذ تكثر فيه عملية بيع هذه الالعاب للاطفال مشيرا الى الحوادث والاصابات الكثيرة طوال ايام العام وتزداد بشكل ملحوظ خلال الاعياد حيث شهدت أقسام الطواريء في المستشفيات خلال عيد الفطر الماضي حوادث كثيرة من جراء الألعاب النارية ومسدسات (الخرز البلاستيكي) التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير . ونبهت الدائرة الاهالي الى خطورة اقتناء الاطفال لهذه الالعاب ، كما ناشدت الجهات المختصة لمنع طرح هذه الالعاب في الاسواق والمحلات التجارية لحماية الاطفال من الاصابات الخطيرة المذكورة المتسببة عنها .

متابعة دورية وفحص مستمر لخزانات المياه في مخيم الكيلو 18 للنازحين

متابعة دورية وفحص مستمر لخزانات المياه في مخيم الكيلو 18 للنازحين

نظرا لاهمية المياه ولكونها من اهم الاوساط لنقل الامراض فقد تم ايلاء موضوع تعقيمها وتصفيتها اهمية بالغة لدى الادارة الصحية متمثلة بمدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي . حيث تم تخصيص فريق صحي من قطاع الرمادي الاول للصحة العامة لمتابعة موضوع تعقيم المياه في خزانات المياه في مخيم الكيلو 18 للنازحين وفحصها بشكل دوري لضمان خلوها من الشوائب والمسببات المرضية . وقد تم اجراء فحص ميداني لهذه الخزانات واخذ عينات وارسالها للمختبرات التابعة لدائرتنا ليتم فحصها بشكل دقيق حفاظا على سلامة المواطنين .

اثنى العيساوي على جهود فرقنا الصحية وهم يقدمون افضل الخدمات في اصعب الظروف خلال هذا الشهر المبارك متمنيا لهم الموفقية والازدهار .

مباشرة العمل بانشاء مخزن اللقاحات في قسم الصيدلة

مباشرة العمل بانشاء مخزن اللقاحات في قسم الصيدلة

بالمتابعة المستمرة مع المنظمات المهتمة بالملف الصحي في المحافظة وباشراف مباشر من مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي بدأ اليوم العمل على ازالة الاسس القديمة لمخزن اللقاحات تمهيدا لاعادة انشائه . حيث اكدت الدكتورة ابتهال خضر العاني مديرة قسم الصيدلة والتي تشرف ميدانيا على العمل ان هذا المشروع برعاية منظمة اليونسيف العالمية ومن المقرر ان يتم اعادة بناء هذا المخزن بابعاد 12×25 متر ليتم تجهيزه بالاجهزة والمعدات الضرورية مستقبلا ليكون جاهزا لخزن اللقاحات قبل توزيعها على المؤسسات الصحية . ومن الجدير بالذكر ان حملة اعادة الاعمار لم تتوقف منذ تحرير الارض من دنس داعش الارهابي والعديد من المشاريع تم انشاؤها بالتعاون مع المنظمات الانسانية . اثنى العيساوي على جهود القائمين

على هذا المشروع والذي يخدم ابناء هذه المحافظة متمنيا لهم مزيدا من الموفقية والازدهار .

محاضرة حول الشلل الرخوي الحاد في مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي

محاضرة حول الشلل الرخوي الحاد في مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي

استضاف الاجتماع الدوري اليومي لأطباء مستشفى الفلوجه التعليمي للنساءيه والأطفال الدكتور نائل مأمون يوسف الطبيب العامل في منظمة الصحة العالمية (wHO ) .ليتحدث بمحاضرة قيمه عن مرض الشلل الرخوي الحاد مسبباته وطرق انتقاله وكيفية الإبلاغ الفوري عن الحالات وآلية التعامل مع اللقاحات والتحصين ضده.
وقال الدكتور نائل بأن هذا المرض من الأمراض الفتاكة لكونه انتقاليا مشددا على المسببات الرئيسية لهذا المرض كمرض التهاب السحايا ومرض غيلين وكذلك حالات الإسهال الحاد المصاحب للجفاف والذي يؤدي للإصابة بشلل رخوي مفاجئ يفقد فيه الطفل قدرته على المشي مع وهن عضلي (رخاوه ). واستخلص الدكتور نائل كلامه بالقول إن مرض شلل الأطفال مرض فتاك ولا علاج له إلا باللقاحات واستباقية التحصين ولهذا تقوم منظمة الصحة العالمية بحملات لقاح متكرره على مدار السنه.

فرق الرقابة الصحية تنفذ جولة في اسواق الرمادي.

فرق الرقابة الصحية تنفذ جولة في اسواق الرمادي.

قام فريق من شعبة الرقابة الصحية التابعة لقطاع الرمادي الاول بحملة تفتيشية على الاسواق المحلية في منطقة ال 5 كيلو للتاكد من سلامة المواد الغذائية من التلف وصلاحيتها للاستخدام البشري بالاضافة الى التاكد من اصدار اجازة ممارسة المهنة للمحال التجارية . تم خلال الجولة رصد بعض المواد منتهية الصلاحية من ثم مصادرتها واتلافها .
تكمن اهمية هذه الجولات من خلال التاكد من سلامة ماكل ومشرب المواطن وكل ما يقدم على المائدة من اجل الحفاظ على سلامته من كل مايسبب الضرر على الصحة.

توزيع الناموسيات للنازحين في مخيم الكيلو 18

توزيع الناموسيات للنازحين في مخيم الكيلو 18

قام فريق من شعبة السيطرة على الامراض الانتقالية التابع لقسم الصحة العامة في دائرتنا بحملة لتوزيع الناموسيات كاجراء وقائي ضد نواقل الامراض في مخيم الكيلو 18 للنازحين . حيث تم توزيع كميات كبيرة لتغطية اكبر عدد ممكن من المواطنين في تلك المخيمات ولضمان تقديم هذه الخدمة التي تحد من تعرضهم لنواقل الامراض خصوصا انهم يعيشون في اماكن شبه مكشوفة . علما ان هذه الحملة تندرج ضمن الخطة الموضوعة لشعبة السيطرة على الامراض الانتقالية وبتوجيه مباشر من قبل الادارة الصحية متمثلة بمدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي .

اثنى العيساوي على جهود كوادرنا الصحية وهم يقدمون افضل الخدمات لاهلنا النازحين حاثا اياهم على بذل قصارى الجهد للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

استمرار حملة الرش ومكافحة القوارض في ناحية الحبانية

استمرار حملة الرش ومكافحة القوارض في ناحية الحبانية

فرقنا الصحية تستمر في حملة مكافحة القوارض ورش تجمعات النفايات ومكبات القمامة في ناحية الحبانية لليوم الثالث على التوالي . حيث انطلقت هذه الحملة بتنفيذ فريق من شعبة السيطرة على الامراض الانتقالية التابعة لقسم الصحة العامة يوم السبت الموافق 17 حزيران لتغطية كافة المناطق في ناحية الحبانية للحد من انتشار نواقل الامراض في تلك المناطق . ومن الجدير بالذكر ان هذه الحملة اتت بتوجيه مباشر من مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي وباشراف ادارة قسم الصحة العامة .

اثنى العيساوي على جهود فرقنا الصحية وهم يعانون حر الصيف خلال شهر رمضان المبارك لايصال هذه الخدمة لمحتاجيها من ابناء هذه المحافظة متمنيا لهم الموفقية والازدهار .

العيساوي يفتتح مركز الامل الصحي في مخيم الكيلو 18 للنازحين .

العيساوي يفتتح مركز الامل الصحي في مخيم الكيلو 18 للنازحين .

افتتح مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي مركز الامل الصحي في مخيم النازحين في منطقة الكيلو 18 غرب الرمادي . تم هذا الانجاز بالتعاون المشترك بين دائرتنا ومنظمة الجمعية الطبية العراقية الموحدة حيث يشمل المركز عدة وحدات منها المختبر ،صيدلية ،وحدة رعاية الامومة والطفولة ،وحدة الطوارئ اضافة الى بقية الوحدات .
يقدم المركز اضافة الى المفرزة المرابطة في المخيم خدماته على مدى اربع وعشرون ساعة ومن خلال الكوادر الطبية والصحية التابعة لدائرتنا العاملة فيه . رافق السيد المدير العام خلال الافتتاح الدكتور عزت العاني المعاون الفني لدائرتنا وادارة الجمعية وعدد من القنوات الفضائية . ومن الجدير بالذكر ان هذا المركز هو من ضمن عدد من المراكز الصحية التي تم افتتاحها مسبقا بالتعاون مع الجمعية الطبية العراقية الموحدة وجميعها تقدم خدماتها للمواطنين . اثنى العيساوي على الجهود المبذولة من قبل الجمعية لتوفير الخدمة الصحية لابناء الانبار واكد خلال اللقاء معه ان الدائرة مستعدة للتعاون مع كافة المنظمات للدفع بعجلة التقدم الى الامام بما يخدم ابناء الانبار الكرام


آخر تحديث للموقع:  21 يونيو, 2017 : 9:09 ص